جانب من الندوة
جانب من الندوة


«حقوقيون» يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق دولية في دعم قطر للإرهاب في ليبيا

مصطفى متولي

الأربعاء، 06 مارس 2019 - 02:22 م

 

دعا نشطاء مصريون المجلس الدولي لحقوق الإنسان، إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية في انتهاك قطر للسيادة الليبية وتقديمها دعما للتنظيمات الارهابية المسلحة وعلى راسها جماعة الاخوان المسلمين الإرهابية فى ليبيا.

 

وهو ما يعد خرقا لإستراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والصادرة عام 2006 ونصت على التزام قادة العالم بعدم التدخل فى سيادة الدول واحترام سلامتها الإقليمية واستقلالها السياسي والامتناع عن تمويل ودعم الجماعات الإرهابية والمسلحة.



جاء ذلك، فى الندوة التي عقدها الوفد الحقوقي المصري المكون من ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان وجمعية المرأة والتنمية بالإسكندرية ضمن أولى فاعليته على هامش الدورة رقم 40 لاجتماعات المجلس الدولي لحقوق الإنسان بقصر الأمم المتحدة بجنيف.



وأكد سعيد عبد الحافظ، أن الدولة المصرية تواجه جماعات متطرفة منذ عام 2013 تستهدف استقرار الدولة ومؤسساتها وتهدد الحقوق الأساسية للمواطنين المصريين وتواجه أيضا مزاعم وتدليس منظمات مسيسة عن حقيقة الأوضاع في مصر



وطالب سعيد عبد الحافظ، المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته في مواجهه تلك الميليشيات وانتهاكها لحقوق المواطنين في مصر وليبيا واليمن وطالب كذلك المجتمع الدولي بدعم شرعية المؤسسات التي تواجه تلك الجماعات المتطرفة.


ودعت عايدة نور الدين رئيسة جمعية المرأة والتنمية الأمين العام للأمم المتحدة، أن يكون شعار احتفال هذا العام لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة هو "أوقفوا تمويل الإرهاب" مؤكده أن جرائم التمويل والتحريض تنتهك مواثيق الامم المتحدة كما ان الارهاب هو اشد أشكال العنف ضد المرأة مذكرة الحضور بالشهيدة حلاوتهم زينهم ضحية الحادث الإرهابي الذي ارتكبه احد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بمنطقة الدرب الأحمر بالقاهرة .

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة