«مميش» يبحث مع اتحاد الصناعات المصرية واليونانية الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية
«مميش» يبحث مع اتحاد الصناعات المصرية واليونانية الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية


«مميش» يبحث مع اتحاد الصناعات المصرية واليونانية الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية

وائل المزيكي- شيماء مصطفى

الأربعاء، 06 مارس 2019 - 03:02 م

بحث  الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع المهندس محمد زكي السويدي، ووفدًا يونانيًا رفيع المستوى برئاسة جورج ميلانوس رئيس اتحاد الصناعات لشمال اليونان، وعدد من الشركات اليونانية فرص الاستثمار في مصر ومنها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، باعتبارها أحد أهم المناطق الواعدة في مصر والشرق والأوسط وإفريقيا.


واستعرض الفريق مهاب مميش، الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية ومشروعاتها ومدى جاهزية المنطقة لاستقبال الاستثمارات المتنوعة، وما تتمتع به من حوافز ومزايا وإعفاءات ضريبية وجمركية واتفاقيات تجارية، تجعل من الاستثمار فيها فرصة لأي شركة تبحث عن النجاح والوصول إلى الأسواق الإفريقية والشرق الأوسط بسهولة وتكلفة أقل من الدول المجاورة.


وأشاد الفريق مميش، بدور اليونانيين في دعم مصر أثناء تأميم قناة السويس عام 56 وما قام به المرشدين من رفضهم مغادرة قناة السويس واستمروا في أداء أعمالهم خلال هذه الأزمة حتى لا تتوقف أعمال الملاحة في قناة السويس.


وأكد رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أهمية تعزيز مجالات التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين من خلال الفرص الاستثمارية الموجودة في مصر عامة والمنطقة الاقتصادية بشكل خاص، حيث تعد المنطقة الاقتصادية منطقة متنوعة تحوي عدد كبير من قطاعات الاستثمار الحيوية للجانب اليوناني.


وبدوره أوضح محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، حرصه على دعوة واصطحاب الوفد الزائر إلى هذه الزيارة لفتح آفاقا جديدة من التعاون بين البلدين الصديقين مدعومة بحقائق على أرض الواقع، حيث أن قناة السويس الجديدة والمنطقة الإقتصادية بما تحقق بهما وبما توافراه من إمكانيات يمكن أن يكون صعب التخيل، ولذا فكانت حتمية الزيارة. 


وأهدى الفريق مهاب مميش، درع قناة السويس، إلى ضيف مصر رئيس وفد دولة اليونان، و تبادل الدروع مع المهندس السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة