جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


محرز: 6 مشروعات جديدة لزيادة الإنتاج الداجني إلى 400 مليون دجاجة

عادل إسماعيل

الأربعاء، 06 مارس 2019 - 03:45 م

 

افتتحت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، المؤتمر السنوي للمجلس التصديري الأمريكي لفول الصويا .


بحضور جيم ستر، الرئيس التنفيذي للمجلس التصديري الأمريكي لفول الصويا والمدير الإقليمي للمجلس التصديري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا والدكتور علي عبدي المستشار الزراعي بالسفارة الأمريكية والدكتور نبيل درويش رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن وعدد من المتخصصين في صناعة الدواجن والأسماك و فول الصويا في مصر .


وأكدت محرز، في كلمتها خلال المؤتمر، أن صناعة الدواجن في مصر من المشروعات القومية الواعدة وتنمو بشكل كبير ولذا يجب أن تتضافر كافة الجهود للنهوض بها نظراً لأهميتها في إتاحة المزيد من فرص العمل الجديدة المباشرة وغير المباشرة وتحقيق إضافة حقيقية إلي الاقتصاد القومي من خلال المنتجات التي تقوم عليها تلك المشروعات وقد قامت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بوضع خطة لزيادة الإنتاج الداجني، وتشجيع الفرص الاستثمارية في هذا المجال لتنمية هذه الصناعة المهمة، بما يساهم في تقليص الفجوة وزيادة الإنتاج وقد تم الموافقة علي تنفيذ 6 مشروعات جديدة لزيادة الإنتاج الداجني إلى 400 مليون دجاجة ومشروع إنتاج مليار بيضة.

 

وأعلنت نائب الوزير، أن وزارة الزراعة و الحكومة اتخذت الإجراءات اللازمة لإنشاء منظومة الشباك الواحد لتسهيل إجراءات الاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة للمستثمرين المصريين والأجانب.


وأوضحت أن مصر تعتبر من أكبر الدول المستوردة لفول الصويا الأمريكي نظرا لزيادة المشروعات الداجنة والسمكية الجديدة والتي ستزيد من استهلاك فول الصويا، كما أن مصر مهتمة بزيادة الاستثمار في مجال الاستزراع السمكي وتنمية الثروة السمكية وخصوصا نتاج سمك البلطي الذي يستهلك كميات كبيرة من فول الصويا .


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة