الطيار أحمد جنينة
الطيار أحمد جنينة


جنينة : الطيران المدني حقق نموًا في إنشاء وتطوير المطارات 

إنجي خليفة- محمد عبيد

الأربعاء، 06 مارس 2019 - 04:43 م

    
أكد الطيار أحمد جنينة، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن قطاع الطيران هو محفز كبير للتنمية والاستثمار بما يساعد على خلق فرص عمل، مشيرًا إلى أن التركيز على التطوير والاستثمار في مجال المطارات يساهم في تزايد فرص النمو والتقدم .

 

وأضاف جنينة أن وزارة الطيران مضت بقوة وبخطوات ثابتة نحو تحقيق النمو في مجال إنشاء وتطوير المطارات وتعزيز بنيتها التحتية .


 جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح مؤتمر المجلس الدولي للمطارات لقارة أفريقيا  ACI في دورته الـ 61 الذي يقام بمحافظة الأقصر ، ويشارك به 400 عضو يمثلون المطارات في 50 دولة إفريقية . 

 

وأضاف جنينة أن صناعة النقل الجوي شهدت نمو متسارع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في حركة الركاب والبضائع، مؤكدًا على ضرورة مواكبة التطورات التكنولوجية الجديدة لرفع كفاءة المطارات وتعزيز التوعية حول أهمية الجاهزية التشغيلية للمطارات .


 وتابع جنينه: " ينبغي على الشركات المعنية بتشغيل وإدارة المطارات إتباع أسس وآليات للتعامل مع كل الظروف أهمها استخدام التكنولوجيا والأنظمة الرقمية ومواكبة المبادرات الصادرة عن «الإيكاو» و«الأياتا» فيما يتعلق بميكنة عمليات التشغيل من أجل تسهيل إجراءات السفر لتوفير الوقت والجهد بالإضافة إلي توفير العنصر البشري المؤهل القادر علي التعامل مع التطورات الحديثة التي تشهدها الصناعة" .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة