حسين الزناتى
حسين الزناتى


«الصحفيين» تستقبل أطفال حلايب وشلاتين للمساهمة فى دمجهم الثقافي 

شادي محمد

الأربعاء، 06 مارس 2019 - 04:55 م

 

قال حسين الزناتى السكرتير العام المساعد رئيس لجنة النشاط بنقابة الصحفيين إنه قد تم الاتفاق مع الإدارة العامة لثقافة الطفل بهيئة قصور الثقافة، على استقبال النقابة  بداية الشهر المقبل لوفد من أطفال الوادى الجديد وحلايب وشلاتين، فى إطار الدور الذى تقوم به للمساهمة فى عملية الدمج الثقافى بين أطفال محافظات مصر خاصة الحدودية.

 

وأضاف «الزناتي» أن حرص النقابة على القيام بهذا الدور يأتي في إطار مسئوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع المصري، والقيام بدور فعال، وذلك تفعيلا للمشروع الذى تتبناه وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة للثقافة لتحقيق عملية الدمج الثقافى بسن أطفال مصر.

 

 وكانت نقابة الصحفيين قد استقبلت الأحد الماضى نحو 60  من أطفال مرسى مطروح وسيوة وسيدى برانى والضبعة والحمام  فى إطار الإسبوع الثقافى الذى تنظمه هيئة قصور الثقافة لهم بالقاهرة وحرصها على زيارة أطفال مطروح لنقابة الصحفيين والقيام بجولة داخل مركز التدريب بالنقابة ومسرحها والمكتبة .

 

وشارك الأطفال في ورش عمل فنية على مدار اليوم داخل النقابة قدموا خلالها لوحات فنية عن زيارتهم وعبروا فيها عن انطباعاتهم والتى تميزت بالانتماء لمصر والإعجاب بنقابة الصحفيين ومهنة الصحافة.

 

وقالت لاميس الشرنوبي مدير عام الإدارة العامة لثقافة الطفل بهيئة قصور الثقافة، أن مثل هذا النشاط إنما يأتي فى إطار اهتمام الدولة بالمناطق الحدودية وحرص هيئة قصور الثقافة على الوصول إليها وقيام الهيئة  باستضافة وفود من أطفال المناطق الحدودية والمهمشة ثقافيا لاحداث حالة من الدمج الثقافى بينهم وبين أطفال  القاهرة بهدف إثراء الثقافة والحث على الانتماء وحب الوطن.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة