ماما ماجي
ماما ماجي


ميلانيا ترامب تُكرم المصرية «ماما ماجي»

آية سمير

الأربعاء، 06 مارس 2019 - 04:57 م

تقوم الخارجية الأمريكية، غدًا الخميس، بتكريم المصرية ماما ماجي، ضمن 10 نساء تم اختيارهم على مستوى العالم للحصول على جائزة «المرأة الدولية للشجاعة».


وأعلنت الخارجية الأمريكية في بيان، أن الوزير مايك بومبيو سيستضيف غدًا الحفل السنوي لتوزيع جوائز «المرأة الدولية للشجاعة» (IWOC)  حيث سيتم تكريم عشر نساء استثنائيات من جميع أنحاء العالم. كما ستلقي السيدة الأولى ميلانيا ترامب كلمة خاصة في الحفل.


وذكر البيان أن الجائزة التي سيتم تقديمها للعام الـ13 على التوالي اللواتي، تُمنح لنساء أظهرن شجاعة وقيادة استثنائيتين في الدعوة إلى السلام والعدالة وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.


ومنذ تأسيس هذه الجائزة في مارس 2007، قالت وزارة الخارجية الأمريكية أنه تم تكريم أكثر من 120 امرأة من أكثر من 65 دولة مختلفة. 


وترشح البعثات الدبلوماسية الأمريكية في الخارج امرأة شجاعة واحدة من الدول المضيفة لكل منها. ويتمّ اختيار المرشحات النهائيات واعتمادهنّ من قبل كبار مسؤولي الوزارة.


ويحصل على الجائزة هذا العام كلا من، راضية سلطانة من بنجلاديش، وناو كنياو باو من بورما، ومؤمنة حسين درار من جيبوتي، وماما ماجي من مصر، والعقيد خالدة خلف حنّا الطوال من الأردن، والأخت أورلا تريسي من أيرلندا، أوليفيرا لاكي من مونتينيجرو، وفلور دي ماريا فيغا زاباتا من البيرو، وماريني دي ليفيرا من سريلانكا، وآنا ألويز هينجا من تنزانيا.


ووفقًا للوزارة فإنه بعد الاحتفال الرسمي بالجوائز، والاجتماعات أو المقابلات مع المسؤولين الحكوميين والمنظمات الأمريكية غير الحكومية ووسائل الإعلام، وغيرها في واشنطن العاصمة، ستسافر السيدات الفائزات بجائزة المرأة الدولية للشجاعة إلى مدن أمريكية مختلفة، في برنامج الزائر الدولي القيادة (IVLP.) 


وسوف تستضيف المنظمات والشركات الأمريكية الفائزات بالجائزة وتتعاون معهن حول الاستراتيجيات والأفكار لتمكين النساء في الولايات المتحدة والخارج. ثمّ ستجتمع الفائزات ثانية في لوس أنجلوس لحضور حفل ختامي قبل العودة إلى بلدانهنّ الأصلية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة