الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة


جبر: لم نناقش دمج مؤسسات صحفية أو إلغاء إصدارات مع رئيس الوزراء

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 06 مارس 2019 - 05:21 م

 

أكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، كرم جبر، أن الاجتماع الذى عقد أمس الثلاثاء 5 مارس 2018، برئاسة رئيس الوزراء د.مصطفى مدبولى، وحضور وزراء التضامن والتخطيط والمالية وقطاع الأعمال، لم يتطرق لدمج المؤسسات الصحفية القومية أو إلغاء بعض الإصدارات الورقية وتحويلها لمواقع إليكترونية، أو حتى المساس بالكيانات القائمة بما يهدد وجودها واستمرارها.
وقال رئيس الهيئة إن المناقشات تناولت سبل إصلاح المؤسسات القومية، بما يمكنها من علاج مشاكلها خصوصا ما يتعلق بالديون واستثمار الأصول غير المستغلة، بما يمكن المؤسسات من تنمية مواردها والوفاء بإلتزاماتها . 
ويؤكد رئيس الوطنية للصحافة أن الحكومة ممثلة فى رئيس الوزراء أبدت استعدادها لمساعدة المؤسسات القومية فى إصلاح هياكلها الإدارية والمالية، ومناقشة الخطة المقدمة من الهيئة لعلاج أوجه الخلل والقصور، والتطلع الى المستقبل فى ضوء الثورة التكنولوجية التي أثرت بشكل كبير فى مصر والعالم على المطبوعات الورقية .
كما شدد رئيس الوزراء على حرص الدولة على الإعلام الوطنى، والإشادة بدوره المساند للقضايا الوطنية، ودعم تلك التوجهات التى تدعم قضايا التنمية والاصلاح .

ومن المقرر أن يعقد اجتماعاً آخراً فى غضون الأيام المقبلة، لاستكمال مناقشة خطط الاصلاح والرؤية المستقبلية للمؤسسات القومية، حفاظا على هذه الصناعة المهمة كأعد اهم أدوات الوعى والتنوير، والتصدى للحملات التى تستهدف البلاد.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة