نقيب الفلاحين: أسعار القمح المعلنة اليوم «غير مُرضية»
نقيب الفلاحين: أسعار القمح المعلنة اليوم «غير مُرضية»


فيديو| نقيب الفلاحين: أسعار القمح المعلنة اليوم «غير مُرضية»

محمد عصام

الأربعاء، 06 مارس 2019 - 07:45 م

قال حسين عبد الرحمن، نقيب الفلاحين، إن وزارة التموين تتعامل مع الفلاحين باعتبارهم تاجر، لافتَا إلى أن تحديد الوزارة 685 جنيهًا كسعر لأردب القمح أمر غير مرضي للفلاحين وهذا السعر جاء وفقًا للأسعار العالمية.


وأضاف نقيب الفلاحين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "dmc"، أن سعر القمح الروسي يعادل السعر الذي أعلنه الوزير للقمح المصري، رغم أن القمح الروسي مستواه أدنى من القمح المصري بكثير، مشيرًا إلى أن الفلاح المصري لا يحصل على الدعم الذي يحصل عليه نظيره الأجنبي، لكي يعامل بنفس الأسعار.


وتابع: "الأسعار العالمية للقمح الروسي تعادل 238 دولارًا، وهو ما يعادل أسعار القمح المصري الذي يجب أن يزيد في سعره عن الروسي"، موضحًا أن القمح الروسي سيء للغاية ويتفوق عليه المصري بدرجات عالية.


وأكد أن إعلان وزارة التموين سعر أردب القمح الآن أمر غير مجدي، لافتًا إلى أن الوزارة كان عليها أن تعلن الأسعار قبل موسم زراعة القمح.


ولفت حسين عبد الرحمن، إلى أن السعر العادل لأردب القمح المصري لا يزيد عن 800 جنيه، خاصة وأن القمح المصري من أجود الأقماح في العالم، متابعًا: "إعلان سعر القمح الآن لن يقدم ولن يؤخر من الأمر، لأن الفلاحين زرعوا خلاص".

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة