الدكتور سعيد نعمان عضو لجنة الفتوى العليا بالأزهر
الدكتور سعيد نعمان عضو لجنة الفتوى العليا بالأزهر


فيديو|عضو لجنة الفتوى العليا بالأزهر يفجر مفاجأة عن الآذان الموحد

رضا خليل

الخميس، 07 مارس 2019 - 12:11 ص

فجر د. سعيد نعمان، عضو لجنة الفتوى العليا بالأزهر، مفاجأة من العيار الثقيل حول مؤذن في وزارة الأوقاف، قائلا: «أقسم بالله العظيم أن هناك مؤذنًا في وزارة الأوقاف أخرس» مبدياً اعتراضه على الأذان الموحد في مساجد مصر»، مشيرا إلى أن د.محمود زقزوق وزير الأوقاف الأسبق اعترض على ذلك بسبب اختلاف فروق التوقيت بين المحافظات.

 

وأوضح نعمان، خلال لقائه ببرنامج «كل يوم» تقديم الإعلامي وائل الإبراشي المذاع على فضائية on_e اليوم الأربعاء 6 مارس أن فرق التوقيت خلال شهر رمضان يصيب الصائمين بحالة قلق حول الإفطار، فهناك فرق توقيت بين عدد من المناطق يصل إلى 15 دقيقة في مواعيد الأذان.

 

وكان د.مختار جمعة، وزير الأوقاف، قال إن الوزارة تعمل على إنجاح تجربة الأذان الموحد، كاشفًا عن التعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام ووزارة الاتصالات لتنفيذ التجربة منوها، أنه تم البدء بـ115 مسجدًا كمرحلة أولى لتجربة الأذان الموحد، وأن 60 مسجدا انضبط بهم الوضع بنسبة 100% مشيرًا إلى أن الأذان الموحد لن يقام في مصر كلها بتوقيت واحد، لكن سيكون للقاهرة الكبرى نقطة بث خاصة بها، كذلك الإسكندرية لها بث خاص، أما من يتحدث عن توحيد الأذان لمصر كلها بنفس التوقيت، فهذا غير منطقي لوجود اختلافات في التوقيت.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة