فراولة
فراولة


تعرف على أبرز الإرشادات لمزارعي الفراولة للحفاظ على الإنتاج خلال مارس

عادل إسماعيل

الخميس، 07 مارس 2019 - 05:09 ص

أصدرت الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، عدد من الإرشادات لمزارعي الفراولة والتي يجب إتباعها في التعامل مع المحصول خلال شهر مارس الجاري لزيادة وجودة الإنتاج والحفاظ عليه من الآفات.

وكشف تقرير للبساتين والمحاصيل الزراعية، أنه بناءا علي تعليمات المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية يجب على مزارعي الفراولة إتباع التوصيات الفنية وعدم نسينها خلال هذه الفترة حفاظا علي الناتج الكمي والكيفي للمحصول.

وأوضح التقرير، أنه يجب على مزارعي الفراولة خلال شهر مارس، عدم نسيان بداية جمع الثمار في الزراعات الفريجو مع الزراعات الطازجة، والاستمرار في الحصاد مع قياس بعض مواصفات الثمار مثل صلابة الثمار والمواد الصلبة الذاتية فيها.


وأضاف التقرير، أنه يجب عدم نسيان الرش بالكبريت الميكروني 5و3 جم / لتر كل 15 يوم، وتغيير ماء المصايد ووضع الفيرمونات بها، مشيرَا إلى أنه يجب أيضا عدم نسيان استمرار السماد البوتاسي بمعدل 60 كجم /ف 3 مرات في الأسبوع، وإضافة 4 كجم نترات كالسيوم في الأسبوع.

وأشار تقرير البساتين، أنه يجب على مزارعي الفراولة خلال شهر مارس، الرش ببعض محسنات النمو مثل السلسيك أسيد بمعدل 1/2 جم / لتر و2 جم / لتر مستخلص طحالب، والرش بالماء حول المزرعة لتقليل الإصابة بالعنكبوت الأحمر، مشددًا على ضرورة عدم نسيان زيادة كمية الري إلي 15 م3 يوميًا في حالة زراعات الفريش وكل 5 إلى 7 أيام في زراعات الفريجو.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة