دكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا
دكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا


«مصر واليابان قلب واحد» في الأوبرا السبت

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 07 مارس 2019 - 08:47 ص

 

تحيي دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر بالتعاون مع سفارة اليابان بالقاهرة والسفير ماساكي نوكي الذكرى الثامنة لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب شرق اليابان في مارس 2011 خلال الحفل الذي يقام بعنوان "مصر واليابان .. قلب واحد" وذلك في الثامنة مساء السبت 9 مارس على المسرح الصغير.

يبدأ الحفل بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الزلزال بعدها يلقي السفير الياباني كلمه يعقبها عدد من الفقرات الفنية التي تضم مجموعة من الأغاني والمؤلفات المصرية واليابانية لطلاب مدارس وجامعات مع فرق متنوعة من البلدين بمشاركة المغنيين الباص رضا الوكيل، التينور هشام الجندي، السوبرانو جيهان فايد وعازفا البيانو هيثم ابراهيم واسلام كانو منها مرثية ، بابريكا ، طيارة ورق ، بلادى يا بلادى ، تحيا مصر، بلدتنا الجميلة، الجزيرة، هل تسمع الناس يغنون، كلنا انسان والزهرة تتفتح.

يذكر أن زلزال تسونامي يعد الأعنف في تاريخ اليابان منذ بدء توثيق سجلات الزلازل قبل 140 عاما حيث نجم عنه أكثر من ألف قتيل ومفقود وتدمير مطار سنداي في اليابان وتسجيل أعلى نسبة من الخسائر في الممتلكات إلى جانب تدمير للبنيه  التحتية والمحطات النفطية والنووية , كما  أدى إلى رفع مستوى مياه البحر إلى أكثر من 10 أمتار نتيجة كمية المياه الهائلة القادمة من عرض المحيط باتجاه الشاطئ الياباني فيما عرف لاحقا باسم " تسونامى توهوكو " .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة