انطلاق فاعليات التدريب المصري البريطاني المشترك (أحمس -1)
انطلاق فاعليات التدريب المصري البريطاني المشترك (أحمس -1)


انطلاق فاعليات التدريب المصري البريطاني المشترك «أحمس -1»

محمد محمود فايد

الخميس، 07 مارس 2019 - 09:37 ص

انطلقت فعاليات التدريب المصري البريطاني المشترك (أحمس -1)، والذي ينفذ لأول مرة بجمهورية مصر العربية بمشاركة عناصر من القوات البرية المصرية والبريطانية، خلال شهر مارس 2019، بقاعدة محمد نجيب العسكرية وميادين التدريب القتالي للمنطقة الشمالية العسكرية.

ووصلت عناصر ومعدات القوات البريطانية المشاركة في التدريب إلى القواعد الجوية والمنافذ البحرية المصرية خلال الأيام الماضية ، ويشمل التدريب على العديد من الأنشطة والفعاليات والتدريب  على تنفيذ الرمايات المختلفة ومكافحة الإرهاب والقتال في المدن.

وتم عقد مؤتمر تنسيق بين قادة قوات الدول المشاركة لتوحيد المفاهيم وتحقيق الدمج بين القوات.


وألقى مساعد رئيس هيئة التدريب للقوات المسلحة كلمة أكد فيها أن تدريب (أحمس -1) يعد واحداً من أرقى التدريبات المشتركة التي تنفذ بين القوات المسلحة المصرية والبريطانية بما يؤكد متانة أواصر العلاقات العسكرية بين البلدين الصديقين.

من جانبه، أكد قائد التدريب من الجانب البريطاني أن التدريب (أحمس - 1) يؤكد على عمق الروابط بين القوات المسلحة المصرية والبريطانية، ويهدف إلى توحيد العمل المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار بمنطقه الشرق الأوسط.

ويهدف التدريب إلى تنمية وتعزيز العلاقات العسكرية وتبادل الخبرات وتنمية مهارات القوات المشاركة في أعمال مكافحة الإرهاب، والتوصل لأنسب أساليب مواجهة العناصر الإرهابية والارتقاء بالمستوى التدريبي لعناصر العمل التخصصي والتدريب على مكافحة العبوات الناسفة بإتباع أحدث التقنيات الفنية والتكنولوجية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة