وزيرة الصحة
وزيرة الصحة


بالمستندات.. الصحة تعلن عن التخصصات المطلوبة لبعثة الحج الطبية

حاتم حسني

الخميس، 07 مارس 2019 - 09:48 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن التخصصات المطلوبة لبعثة الحج الطبية في الموسم المقبل والأوراق والمستندات المطلوبة وطريقة التقديم.


وتضمنت التخصصات المطلوبة من الأطباء، وأخصائيي حميات، وباطنة، وأمراض صدرية، وجراحة، وعظام، وقلب، وكلى ومسالك، وأمراض نساء، على أن تكون الفئات السابقة من الحاصلين على دبلوم أو ماجيستير أو زمالة في التخصص.

 

كما تضمنت التخصصات الطبية المطلوبة، طبيب أفواج، بشرط ألا يزيد عمره عن 45 عامًا، وطبيب وقائي، "بشري أو أسنان أو صيدلي" من القائمين على رأس العمل في المجالات الوقائية.

 

وشملت التخصصات المطلوبة، ممارس عام من الحاصلين على بكالوريوس الطب والجراحة، ويندرج تحته كل التخصصات غير المذكورة، طبيب أسنان وصيدلي، بالإضافة إلى إداري طبي "علاج طبيعي أو بيطري أو كيميائي".

 

وتضمن الإعلان طلب مراقب صحي، وتمريض، وفني صحي "أشعة - معمل - أسنان" ومسعف، وفني خدمات طبية عاجلة، ومساعد أخصائي خدمات إسعافية.

 

وفِي التخصصات المالية والإدارية، أعلنت الوزارة عن حاجتها لخريجي بكالوريوس تجارة، وباحث قانوني وأخصائي اجتماعي، ومهندس، وخريجي المعاهد الفنية بجميع أنواعها، والمؤهلات المتوسطة القائمة بالعمل، بالإضافة إلى مدخل بيانات حاصل على شهادة الـ ICDL الدولية، وخريج نظم ومعلومات حاصر على ITE1 وICDL مجتمعة ، وأمين مخازن وعمال وحرفيين وسائق.

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة