5 معلومات لتختار عملية السمنة المناسبة لك 
5 معلومات لتختار عملية السمنة المناسبة لك 


بدون حيرة.. 5 معلومات لتختار عملية السمنة المناسبة لك 

منى إمام

الخميس، 07 مارس 2019 - 09:52 ص

أصبح إجراء عمليات السمنة للتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم ممشوق بمثابة طوق النجاة لكثيرون ممن يحاولون أكثر من مرة لفقدان الوزن بالطرق العادية ولكن لم يكن النجاح حليفهم. 

قال دكتور شريف نبيل استشاري جراحات المناظير والسمنة المفرطة وعضو الاتحاد الدولي لجراحة السمنة، إن للبعد عن الحيرة والتردد واختيار نوع العملية المناسبة لكل جسم يجب معرفة التالي:

-المريض بعد عملية تكميم المعدة يفقد وزنه بالتدريج على مدار فترة زمنية أطول، وفي عملية تحويل مسار المعدة يمكن أن يلاحظ المريض خسارة وزنه في فترة زمنية أقل.

-عملية تحويل مسار المعدة تناسب المرضى الذين يفضلون تناول السكريات كالشيكولاته والحلويات والأيس كريم والمياه الغازية بكثرة، وذلك لأن عملية تحويل مسار المعدة تعمل على سوء امتصاص الجسم للطعام، كما تعمل العملية على أن يمتص الجسم 30% من قيمة هذه المأكولات.

-عملية تكميم المعدة تناسب المرضى الذين يأكلون وفق نظام حياتهم العادى ولكن لا يقبلون على تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مثل الشيكولاته والمياه الغازية والحلويات وغيرها بشكل كبير حيث تناسبهم عملية تكميم المعدة، من خلال إعطائهم الشعور بالشبع بعد تناول كميات قليلة من الطعام.

-لا يوجد فرق كبير في المدة الزمنية لفترة النقاهة التي يحتاجها المريض بعد إجراء تكميم المعدة أو عمليات تحويل المسار، غير أن عملية تكميم المعدة تختلف من مريض إلى آخر، حيث قد يحتاج المريض لقضاء ليلة أو اثنين بالمستشفى وبعدها ثلاثة أسابيع راحة بالمنزل، بينما عملية تحويل مسار المعدة فقط تحتاج إلى البقاء ليلتين أو ثلاث فى المستشفى وبعدها ممارسة الحياة الطبيعية ولكن بدون مجهود .

-على المريض ضرورة مراجعة الطبيب قبل اختيار العملية التي يريد إجراءها، وذلك لأن كل شخص يختلف عن الأخرى من حيث العملية المناسبة له، ولا يجوز أن يقرر المريض العملية التى يريدها لأن ذلك يتم بناء على معايير ومقاييس محددة يقرها الطبيب أبرزها تتجاوز كتلة الجسم 40.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة