«الأقصر» تستعد لاستقبال الدورة الثامنة لمهرجان «السينما الإفريقية»
«الأقصر» تستعد لاستقبال الدورة الثامنة لمهرجان «السينما الإفريقية»


صور| «الأقصر» تستعد لاستقبال الدورة الثامنة لمهرجان «السينما الإفريقية»

دعاء فودة

الخميس، 07 مارس 2019 - 11:04 ص

بدأت مدينة الأقصر في الاستعداد، لانطلاق الدورة الـ8 من مهرجان السينما الإفريقية، التي تقام في الفترة من 10 إلى 21 مارس الجاري.

 

وكان قد تقدم للدورة الثامنة من المهرجان، 385 فيلما من القارة الإفريقية ومن خارجها، وتم اختيار 102 فيلما في المسابقات المختلفة، حيث يوجد 10 أفلام روائية طويلة، و10 أفلام في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويل، و10 أفلام في الحريات، و16 فيلما في الروائي القصير، و14 فيلما في مسابقة أفلام الطلبة وهي مسابقة قومية مصرية، و15 فيلما في القسم الرسمي خارج المسابقة ويعمل على هذه المسابقات 7 لجان تحكيم من مختلف الدول.

 

ويستضيف المهرجان في الدورة الثامنة، 105 ضيف من 36 دولة إفريقية شقيقة ومن مصر، و13 دولة خارج إفريقيا في إطار مسابقة الحريات وحقوق الإنسان باسم الشهيد الحسيني أبو ضيف، وهى المسابقة الدولية الوحيدة، وهناك 50 ضيفا يأتون على نفقتهم الخاصة لحضور فعاليات المهرجان والتواجد بمحافظة الأقصر، وتقدم حفل الافتتاح الإعلامية السنغالية أومي ندور.


يذكر أن، مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة، والخارجية، والسياحة، الشباب، والبنك الأهلي المصري، بالتعاون مع محافظة الأقصر، ونقابة المهن السينمائية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة