ورش رقص ويوجا في «الهند على ضفاف النيل 2019»
ورش رقص ويوجا في «الهند على ضفاف النيل 2019»


ورش رقص ويوجا في «الهند على ضفاف النيل 2019»

نادية البنا

الخميس، 07 مارس 2019 - 11:12 ص

تطلق سفارة الهند مجموعة ورش لتعليم الرقص الهندي واليوجا ضمن فعاليات مهرجان الهند على ضفاف النيل 2019، في الفترة من 8 وحتى 15 مارس.

 

وتقدم الورشة الأولى على مسرح ساقية الصاوي في تمام الخامسة مساء الجمعة تحت عنوان رقص هندي "بوليوود"، ويوجا للمدرب جيلز تشوين ورشة "جيلز لتعلم الرقص البوليوودي" وفيها يتعلم المشاركون روتين الرقص الذي صممه جيلز على الأغاني الهندية الشعبية، بالإضافة إلى ورشة يوجا يقدمها خبراء ومعالجين متخصصين في الأيورفيدا واليوجا. 

 

أما اليوم الثاني السبت 9 مارس فسيتم عرض مسرحية عرائس بعنوان "صور الحقيقة" الساعة السابعة مساءً تقدمه فرقة "إشارة" والعرض عبارة عن محاكاة موسيقية غير لفظية لواحد من أشهر الشخصيات البشرية - المهاتما غاندي. تعطى هذه القطعة نظرة ثاقبة على حياته المبكرة.

 

وفي 9 مارس تعقد ورشتي الرقص واليوجا في تمام الثانية عشر ظهرا بأحد فنادق القاهرة، وفي الثالثة عصرا تقدم على مسرح متحف الطفل بالقاهرة، ويوم 11مارس تقدم على مسرح مكتبة الإسكندرية في الثالثة عصرا، كما تقدم في 12 مارس على مسرح جامعة 6أكتوبرفي الثانية ظهرا.

 

ويلتقي جمهور مهرجان الهند على ضفاف النيل 2019 بورشتي الرقص الهندي واليوجا في ساحة دار الأوبرا في تمام الخامسة مساء الثلاثاء 12 مارس .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة