وزير الاسكان الدكتور عاصم الجزار
وزير الاسكان الدكتور عاصم الجزار


عاصم الجزار يكشف حجم دخول المستفيدين من الإسكان الاجتماعي

هاني محمد

الخميس، 07 مارس 2019 - 11:13 ص

أكد وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، أن مشروع الإسكان الاجتماعي يستهدف محدودي الدخل، فنحو 70% ممن يتراوح دخلهم من 1000 جنيه وحتى 2000 جنيه، لافتا إلى أن إجمالى قيمة تمويل الوحدات التي تم حجزها تخطى 14 مليار جنيه.

 

وقال الدكتور عاصم الجزار، إن مشروع الإسكان الاجتماعي يتمركز على 4 استراتيحيات أساسية، أهمها توفير وحدات مناسبة لمحدودي الدخل، يكون قادرًا على سداد ثمنها.

 

وأضاف وزير الإسكان، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر وزارة الإسكان اليوم، أن الاستراتيجية الثانية تعتمد على توفير وحدات بسعر قليل دون الاقتراب من المساحة أو الجودة، وبالفعل جرى تنفيذ وحدات بمساحة تصل لـ90 مترًا، 3 غرف وصالة، تكون ملائمة لكل المواطنين، وتقدم 800 ألف مواطن لهذه الوحدات.

 

وتابع: "استدامة التمويل من أهم عوامل استمرار مشروع الإسكان الاجتماعي، وتنفيذ محور الإسكان الاجتماعي اعتمد على توفير أنواع أخرى من غير التملك، مثل الإيحار والتي تصل إلى 300 جنيه شهريا، بجانب توفير ما يقرب من 16 ألف وحدة لمحور النقابات".

 

وتابع وزير الاسكان، أن برنامج الاسكان الاجتماعي أتاح وحدات للمصريين العاملين بالخارج، بالاضافة الى التطور الكبير الذي شهده المشروع والانتقال من التقديم اليدوي الي التقديم الالكتروني للتسهيل على المواطنين وإدارة صندوق التمويل العقارى.

 

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أن البريد الالكتروني الخاص بصندوق التمويل العقاري استقبل اكثر من 7 مليون رسالة للاستفسار عن موقف الوحدات السكنية.

 

وأوضح أنه جارى تنفيذ نحو 700 ألف وحدة سكنية، بمشروع الاسكان الاجتماعى، لافتا الي ان مشروع الإسكان الاجتماعي لم يقتصر فقط على موظفي الدولة بل استطاعت نسبة كبيرة من العاملين بإقطاع الخاص والمهن الحرة الحصول على وحدات من مشروع الإسكان الاجتماعى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة