وزارة الداخلية
وزارة الداخلية


الداخلية تعلن تفاصيل اشتباكات الأمن والإرهابيين على «الدائري» بالجيزة 

أسماء مصطفى

الخميس، 07 مارس 2019 - 11:22 ص

أعلنت وزارة الداخلية، الخميس، عن نجاح قوات الأمن في مداهمة وكر لإرهابيين كانوا يخططون لعمل تفجيرات في الجيزة.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن معلومات قد وردت لقطاع الأمن الوطني تفيد صدور تكليفات لعناصر المجموعات المسلحة التابعة لجماعة الإخوان لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية تزامنا مع الدعوات التي تطلقها المنابر الإخوانية خلال الفترة الحالية لإحداث حالة من الفوضى.

وتنفيذا لذلك المخطط كانت مجموعة من عناصر حركة حسم الإرهابية تعتزم زرع إحدى العبوات بالجيزة مستقلين سيارة ربع نقل، ومرتدين زي عمال الكهرباء للتمويه واتخاذهم أحد الأوكار التنظيمية بمنطقة أكتوبر وكرا لهم لتصنيع تلك العبوات والانطلاق منه لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية.

تم على الفور إعداد الأكمنة اللازمة حيث اشتبهت القوات في سيارة ربع نقل بيضاء اللون وحال اقترابهم منها بادر مستقلوها بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات مما دفعهم للتعامل مع مصدر النيران وأسفر ذلك عن إصابة أحد ضباط القوة المهاجمة ومصرع مستقلي السيارة وعددهم 3.
وتبين ارتداء اثنين من الإرهابيين ملابس عمال كهرباء وعثر بحوزتهم على بندقية آلية ومسدس 9 مم والعديد من الطلقات وبتفتيش السيارة عثر بها على عبوة ناسفة معدة للتفجير وبعض الكابلات الكهربائية.

كما أسفرت عمليات التتبع عن تحديد وكر الإرهابيين، وتبين أنه شقة سكنية بأحد العقارات؛ حيث تم تبادل إطلاق النار مع العناصر المتواجدة بداخلها، ما أدى إلى مقتل 4 إرهابيين وجاري تحديد هويتهم.

وعثر بحوزة هؤلاء الإرهابيين على كمية من المواد المتفجرة وبعض أدوات التصنيع مثل مادة (R-SALT، كيس رولمان بلي، 3 أجهزة ريموت، قناعا غاز)، وذاكرة تخزين (فلاش ميموري)، وبعض الأوراق التنظيمية الخاصة بالجماعة الإرهابية، و3 بنادق آلية عيار (7.62*39)، وأفارول عمال، وخوذتين).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، فيما توالي نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة