البابا فرانسيس
البابا فرانسيس


«لبن وتمر وزيارة للقبور».. تفاصيل رحلة بابا الفاتيكان للمغرب

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 07 مارس 2019 - 11:44 ص

يتوجه البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى المغرب في نهاية شهر مارس الجاري، للقيام بزيارة تستمر على مدار يومي 30 و31.


وكشفت صحيفة «هسبريس» المغربية تفاصيل الزيارة التي سيقوم بها البابا إلى البلد العربي، والبرنامج المُخصص له والذي يشمل عقد لقاء موسع مع الملك محمد السادس.


وأشارت إلى أن برنامج البابا سيبدأ باستقبال رسمي من الملك محمد السادس له في مطار «الرباط –سلا» ثم سيتوجهان معا إلى قاعة كبار الزوار بالمطار، وهناك سيقدم له الملك التمر والحليب، وهي أحد التقاليد المغربية الراسخة عند استقبال الضيوف.


وتابعت أن برنامج زيارة البابا سيشمل زيارته لقبر الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني، ثم يتم بعد ذلك عقد الرسمي مع ملك المغرب في القصر الرئاسي.


وبحسب دانييل نوريسات أب كنيسة القديس بطرس بالرباط فإن بابا الفاتيكان سيزور معهد محمد السادس، بالإضافة إلى عقد لقاء مع أعضاء جمعية «كاريتاس»، وهي الجمعية المختصة بالخدمة المدنية للكنيسة الكاثوليكية، وتهتم بقضايا اللاجئين.

وسيشهد اليوم الثاني من زيارة البابا فرانسيس للمغرب عقده لقاء مع آباء كنيسة القديس بطرس بالرباط، عقب ذلك سيحيي البابا قداسا مسائيًا في ملعب  مولاي عبد الله بالرباط.


وتعد زيارة بابا الفاتيكان للمغرب هي الثانية في تاريخ البلاد، وسبقه فيها البابا يوحنا بولس الثاني الذي قدم إلى الرباط في عام 1985.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة