اجتماع محافظ أسيوط مع مسئولي التعليم الفني
اجتماع محافظ أسيوط مع مسئولي التعليم الفني


محافظ أسيوط يناقش سبل إعادة تشغيل مشروع الجلود والأخشاب

محمود مالك

الخميس، 07 مارس 2019 - 12:26 م

ناقش اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط ؛ سبل تشغيل وتطوير ورشتي النجارة والجلود وبعض الصناعات التراثية التابعة للمحافظة وذلك لتدريب الطلاب وتعليمهم، وفتح سوق عمل جديدة، وتعظيم الاستفادة منها بكافة الطرق الممكنة، لافتاً إلى أهمية التنسيق بين المحافظة وإدارة التعاون الإنتاجي ومديرية التربية والتعليم وخاصة التعليم الفني واستخدام أساليب علمية في هذا القطاع الهام.

جاء ذلك بحضور محمد النمر مدير عام التعليم الفني بأسيوط ، وناهد محمد مدير إدارة التعاون بالمحافظة، وعدد من موظفي إدارات التعاون بالمحافظة.

وقال المحافظ: "إننا نعمل على إعادة تشغيل واستغلال المشروعات التابعة للمحافظة بكافة الطرق الممكنة وذلك لتعظيم الاستفادة منها، وتوفير فرص عمل وتدريب الطلاب، وتأهيلهم إلى سوق العمل في القطاعات المختلفة مع تطويرها باستخدام الأساليب العلمية طبقاً للامكانات المتاحة".

وأشار إلى دراسة نقل ورشة النجارة بالسادات وورشة الجلود إلى مبنى خان الخليلي بمدرسة بدر الفنية بمدينة الفتح، فضلاً عن تجهيز وصيانة مكان الورش بخان الخليلي بعد المعاينة من التعليم الفني وإدارة التعاون الإنتاجي لتقسيم المكان ورشة نجارة وآخرى للجلود والصناعات التراثية، على أن يتم تشغيلها بمعرفة التعليم الفني.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة