د.أحمد غلاب د.أحمد غلاب

جامعة أسوان تشارك بـ80 بحث فى المؤتمر الأول لجامعات جنوب الصعيد

مصطفي وحيش الخميس، 07 مارس 2019 - 01:45 م

استعدت جامعة أسوان، برئاسة الدكتور أحمد غلاب، للمشاركة في المؤتمر الأول لجامعات جنـوب الصــعيد، والذي يعقد بمدينة الأقصر تحت عنوان نحو خريطة تنموية مستدامة لجنوب الصعيد خلال الفترة من  11 - 13 مارس الحالي.

وصرح الدكتور أحمد غلاب، بأن الجامعة سوف تشارك في هذا المؤتمر الهام بأكثر من 80 بحث علمي ومشارك في مختلف المجالات، علاوة علي مشاركة 5 طلاب من كليات الزراعة والموارد الطبيعية والهندسة والحقوق والخدمة الاجتماعية بمشروعات وتجارب تنموية مختلفة.

أضاف أن المؤتمر يناقش العديد من المحاور الهامة منها وضع اليات للتحديات التي تواجه التنمية بمحافظات أقليم جنوب الصعيد الست واستحداث رؤي وآليات جديدة الاستثمار الموارد المتاحة بالإقليم، وإعداد دليل تنموي لمحافظات جنوب الصعيد وإيجاد طرق تمويل غير نمطية للمشروعات التنموية وتسويقها والاستفادة من التجارب الناجحة.

ومن جانبه قال الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة سوف تعرض الفرص الاستثمارية والتنموية التي تمتلكها محافظة أسوان التي تتميز بأنها بوابة مصر الجنوبية علي القارة الإفريقية وحظيت بإعلان الرئيس السيسي بأنها عاصمة الشباب الإفريقي لعام 2019.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة