«إيزيس وأوزوريس»
«إيزيس وأوزوريس»


«إيزيس وأوزوريس» تحتفل بمرور ٥٥ عاما على العلاقات المصرية الفيتنامية

دعاء فودة

الخميس، 07 مارس 2019 - 02:19 م

 

تشارك فرقة مسرح القاهرة للعرائس التابعة للبيت الفني للمسرح، اليوم الخميس، بعرض العرائس المائية "إيزيس وأوزوريس" للمخرجة مي مهاب  في دولة فيتنام، ضمن احتفالية بمناسبة مرور 55 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وفيتنام.

 

قالت مي مهاب مخرجة العرض، إن هذه المرة يعتبر الحدث الأول من نوعه ليقدم فن العرائس المائية بفريق عمل مصري خالص في دولة فيتنام، حيث يقدم العرض أسطورة إيزيس وأوزوريس والتي تمت أحداثها على ضفاف النيل وهي الأكثر مناسبة للعروض المائية.

 

تتضم الاحتفالية عرض فيلم تسجيلي عن العرائس المائية في مصر، كما تعقد ضمن الاحتفالية ورشتين فنيتين بفنانين مصريين وفايتناميبن لتدريب المشاركين على فن صناعة العرائس المائية بأبسط الخامات وتحريكها خلال الورشة تختتم الورشة بعرض كنتاج للورشة.

 

يذكر أن، فن العرائس المائية يعد من أنواع مسارح العرائس الخاصة والمختلفة من حيث شكل المسرح؛ فمسطح العرض ليس خشبي كالمعتاد ولكنه مياه، كما أن تصنيع وتحريك العرائس مختلف عن أنواع العرائس الأخرى المتعارف عليها، و تعتبر فيتنام الدولة الوحيدة في العالم التي تمتلك مسرح عرائس مائية، لتصبح مصر أول دولة في الشرق الأوسط تنفذ مشروع العرائس المائية.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة