شركة مياه الشرب بالمنيا : تغلق المحطات لوصول بقعة "زيت "من محافظة أسيوط
شركة مياه الشرب بالمنيا : تغلق المحطات لوصول بقعة "زيت "من محافظة أسيوط


إغلاق محطات الشرب بالمنيا لوصول بقعة «زيت» من أسيوط

وفاء صلاح

الخميس، 07 مارس 2019 - 02:22 م

أغلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، جميع مخارج، ومداخل محطات مياه الشرب بمركز ملوي، جنوبي المحافظة، نظرًا لوصول بقعة "زيت" متفرقة بمياه نهر النيل المارة على المركز، والقادمة من محافظة أسيوط، كإجراء احترازى لحين مرور بقعه الزيت حفاظًا على صحة المواطنين.

 

وتم تشكيل لجنة من جهاز شئون البيئة بالمنيا واللواء عصام عبد الغنى، رئيس مجلس ومدينة ملوى، ومؤمن صلاح رئيس الوحدة الوحدة المحلية لقرية المعصرة، بالإضافة إلى فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بملوى، تحت إشراف اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، وتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة نحو ذلك من الناحية البيئية للحد من تلوث مياه الشرب بهذه المنطقة.

 

يذكر أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا أعلنت عن بدء الاجراءات الاحترازية، لمواجهه "بقعه زيت" قادمة من محافظة أسيوط.

 

وأكدت الشركة، أنه نظرُا لوجود بقعة "زيت"، قادمة من محافظة أسيوط، فإنة جار التعامل معها من خلال الشركة بالتعاون مع كافة الجهات المتخصصة في المحافظة، الأمر الذي يتطلب غلق المحطات المرشحة على النيل أحترازيًا لحين مرور تلك البثعه وانتهاء التعامل معها.

 

وطالبت شركة مياه الشرب والصرف الصحى، أهالي المحافظة بتوفير إحتياجاتهم من مياه الشرب تحسبًا لانقطاع المياه لحين الانتهاء من التعامل مع البقعه وإعادة تشغيل المحطات مرة أخرى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة