رنيا المشاط وحسام الشاعر ورئيس شركة توماس كوك ومودى الشاعر ببرلين رنيا المشاط وحسام الشاعر ورئيس شركة توماس كوك ومودى الشاعر ببرلين

بشائر بورصة برلين.. رحلات شارتر مباشرة من الصين وروسيا إلى الغردقة

إبراهيم الشاذلي الخميس، 07 مارس 2019 - 02:42 م

أكد حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة، زيادة الطلب على المقصد السياحى المصرى، خلال بورصة برلين السياحية، حيث تم عقد عدد من اللقاءات مع عدد من الشركات السياحية العالمية، ومن بينها واحدا مع "بيتر فانكنهاوزر" الرئيس التنفيذي لمجموعة توماس كوك العالمية، وكبار المسؤولين بالشركة، لمناقشة سبل زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وقال الشاعر إن من ضمن المناقشات التى تمت مع توماس كوك، الاتفاق على تسيير رحلات شارتر مباشرة من الصين وروسيا الى الغردقة، مؤكدا ان التحفيزات المقدمة للطيران ساعدت وستساعد فى جلب المزيد مطالبا بزيادة تلك التحفيزات .

واشار إلى أن الفنادق والقرى السياحية في البحر الأحمر مستعدة لعودة السياحة الروسية بعمالة مدربة جيدا وبفنادق على أعلى مستوى، مشيرا إلى أنه تم تنظيم ورشة عمل مكثفة بمشاركة 12 فندقا لتأهيل وتطوير العاملين بها، للتحفيز، واختيار أفضل العناصر على مستوى الفنادق السياحية.

وأوضح الشاعر أن هذه الورش تعمل على تطوير وتدريب العمالة في قطاع السياحة لاستقبال الوفود السياحية من أنحاء العالم.

ولفت رئيس غرفة شركات السياحة إلى أن السياحة الروسية تمثل 60% من نسبة السياحة في البحر الأحمر وشرم الشيخ، بواقع 3.5 مليون شخص، مشيرا الى أن ثمار الاستقرار في شتى المناحي ساهمت في إنعاش معدلات السياحة خلال الشهور الـ5 الماضية.

وأوضح الشاعر أن ارتفاع المقصد السياحي في مصر يعتمد على زيادة الطلب، وهو ما سيتحقق مع عودة الرحلات الروسية إلى المناطق السياحية في البحر الأحمر، ويسهم في ارتفاع السعرـ ويتبعه جودة أكثر في الخدمات المقدمة للسائحين.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة