8 أقوال مأثورة من رموز نسائية
8 أقوال مأثورة من رموز نسائية


اليوم العالمي للمرأة| 8 أقوال مأثورة من رموز نسائية

منى إمام

الخميس، 07 مارس 2019 - 02:43 م

يحتفل العالم يوم 8 مارس من كل عام بـ "اليوم العالمي للمرأة"، حيث يقف الملايين تقديرا لدور المرأة في شتى نواحي الحياة، وإشادة بحجم الحب والسعادة التي تنثرها في كل مكان تتواجد فيه.

وهذا نجاح المرأة الذي يظهر قوتها الذاتية وإصرارها على مواصلة العمل بالرغم ما تمر به من ضغوط تتعرض لها داخل وخارج المنزل، كما يظل الدعم المعنوي هو أهم ما تنتظره المرأة لتتمكن من مواصلة المضي قدما ويثبت لها أنها تسير على الطريق السليم لتحقيق أحلامها.

ونقدم لكم عددا من أشهر الأقوال المأثورة عن المرأة وهي:

-الملكة رانيا: "علينا أن نكسر القوالب التي تشكل عليها النساء والفتيات منذ ولادتهن، القوالب التي نتوارثها من جيل لآخر، لأنها تلغي دور الموهبة والطموح".

-إيما واتسون: "من المهم جدا أن يشعر كل من الرجل والمرأة بالحرية حتى يكونوا أقوياء، ويجب علينا أن نتوقف عن التفرقة بينهم أو التفكير بأنهم نموذجان مختلفان، فكلانا إنسان دون النظر إلى نوع ذلك الإنسان أو جنسه".

-مارجريت تاتشر: "في السياسة عندما تحتاج إلى الكلام اسأل الرجال وعندما تحتاج إلى الأفعال فعليك بالنساء".

-كاثرين هيبورن: "لم أعش الحياة كامرأة، أنا عشتها كرجل، ففعلت كل ما أريد فعله، وجنيت مالا كفاية لدعم نفسي، ولا أخاف من البقاء وحيدة".

-زها حديد:"لقد اعتقدت دائمًا أنني قوية منذ كنت طفلة".

-غادة السمان: "إنني أؤمن بأن خطيئة المرأة تعادل خطيئة الرجل، وأن ليس هنالك خطيئة مؤنثة لا تغتفر، وخطيئة مذكرة تغتفر ، وعلينا أن نعيد النظر في مفاهيمنا الأخلاقية بأكملها وعلى رأسها مفهوم الخطيئة".

-جيرمين: "لا تمتلك النساء إلا تصور بسيط جدا عن مدى كره الرجال الكبير لهن"

-ماري وولستونكرافت: "ترى عندما يكافح الرجال من أجل حريتهم فهل في ذلك عدل واتساق مع إخضاع النساء".

-نوال السعداوي: "يربون البنت الصغيرة منذ طفولتها على أنها جسد فقط، فتنشغل به طوال حياتها ولا تعرف أن لها عقلاً يجب أن تنميه".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة