جامعة المنيا تنظم ندوة «المرأة ودورها في النهوض بالمجتمع»
جامعة المنيا تنظم ندوة «المرأة ودورها في النهوض بالمجتمع»


جامعة المنيا تنظم ندوة «المرأة ودورها في النهوض بالمجتمع»

وفاء صلاح

الخميس، 07 مارس 2019 - 03:36 م

 

نظمت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا، بالتعاون مع كلية التربية النوعية برعاية د.مصطفى عبد النبي، رئيس الجامعة، وإشراف د.حسن سند عميد كلية الحقوق، ود.زينب محمد أمين عميد كلية التربية النوعية، ندوة بعنوان «المرأة ودورها في النهوض بالمجتمع»؛ للتعريف بمكانة المرأة ودورها في إحداث النمو والتطور الحقيقي في المجتمعات.

 

حاضر بالندوة كل من: د.رجاء عبد الودود استاذ علم الاجتماع، ود.آمال محمد، أستاذ الدراسات الإسلامية بكلة الآداب جامعة المنيا، ود.منال فايز أبو سمرة أستاذ الأشعة بكلية الطب جامعة المنيا، وأشرف علي تنظيم الندوة د.جمال عاطف منسق عام وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا، ود.يسرا عبدالله منسق الوحدة بكلية التربية النوعية.

 

وأشارت د.زينب أمين، إلى أن حرص الكلية وتعاونها لإقامة العديد من الندوات في شتى الموضوعات، يأتي من اهتمامها لإفادة طلابها عمليًا وعلميًا.

 

ومن جانبها، تحدثت د.رجاء عبد الودود عن "الثقافة السائدة في المجتمعات بصفة عامة تجاه المرأة"، لافتة إلى أدوارها الأساسية التي تشمل الدورالإنجابي، والدور الإنتاجي في مختلف أعمالها ومناصبها التي تشغلها، إضافة إلى دورها المجتمعي.

 

وأكدت د.آمال محمد، أن كافة الشرائع الدينية والدنيوية دعت بحقوق المرأة، وكرمها الله من فوق سبع سماوات، فدورها لا يخفى على أحد فهي المرأة التي تنجب الرجال، وتربي الاجيال الذين ينهضون بالمجتمعات، قائلة " أننا بحاجة لتفهم النصوص الثابتة في القرآن، والإنجيل بحالتها الاعتدالية الوسطية التي تبرز دور المرأة وقيمتها في المجتمعات".

 

وتطرقت د.منال فايز، في محاضرتها إلى التوعية بمرض سرطان الثدي، وكيفية الوقاية والعلاج منه، وضرورة الفحص المبكر له، موضحة بعض العوامل والطرق التي يمكن اتباعها لتفادي هذا المرض، مشيرةً إلى دور المركز القومي للمرأة بمصر الذي يعد المركز الوحيد على مستوى الدول العربية، والذي يقوم بإجراء الفحوصات الطبية للكشف عن هذا المرض والعلاج منه مبكرًا.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة