سعيد الفقي خبير أسواق المال
سعيد الفقي خبير أسواق المال


خبير بأسواق المال يكشف أسباب صعود البورصة

عواد شكشك

الخميس، 07 مارس 2019 - 03:59 م

 

أكد سعيد الفقي خبير أسواق المال، أن مؤشرات البورصة المصرية قد صعدت مع نهاية جلسات الأسبوع ووصل المؤشر الرئيسي أعلى مستوي 14800 نقطة، حيث كانت الحركة مابين مستوي 14650نقطة إلى 14800 نقطة، وهذا يعد مستوي دعم قوي استطاعتا مع نهاية جلسات الأسبوع الثبات أعلى هذا المستوي.

 

وأضاف الفقي في تصريحات خاصة أن صعود مؤشرات البورصة اليوم، جاء بدعم من الأخبار الإيجابية المتوقعة عن قرب الإعلان عن تنفيذ صفقة جلوبال والتي سوف تأثر بشكل كبير على أداء المؤشرات لما سوف يتوافر من سيولة كبيرة جراء إتمام الصفقة ودخول جزء من هذه السيولة كفيل بعودة حركة التداول وتخطي حجم المليار وعودة النشاط للسوق بشكل عام.

 

وتوقع الفقي، أنه مع بداية الأسبوع القادم مواصلة الصعود واستهداف مستوي 15200 نقطة بعد الحركة التصحيحية التي بها المؤشر من مستويات 15300 نقطة إلى قرب مستويات 14650 نقطة، حيث أن مع عودة الروح والايجابية في غالبية الأسهم وهذا ما شاهدناه بنهاية جلسات الأسبوع وإعلان موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية علي صفقة جلوبال يدع المؤشر الرئيسي لاستهداف مستوي 16000نقطة مع نهاية الربع الأول من هذا العام.

 

وأوضح أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة لم يختلف كثيرًا من حيث أدائه عن المؤشر الرئيسي، حيث صعد أيضًا بالقرب من نقط دعمه عند مستويات 700نقطة إلى 705نقطة ويستهدف الآن مستوى 715.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة