"رئيسة التأمين الصحي" تتابع مبادرة "الكشف المبكر عن التقزم 
"رئيسة التأمين الصحي" تتابع مبادرة "الكشف المبكر عن التقزم 


«رئيسة التأمين الصحي» تتابع مبادرة الكشف المبكر عن التقزم 

حاتم حسني

الخميس، 07 مارس 2019 - 05:07 م

تفقدت رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي د.سهير عبد الحميد، مدرسة القومية للأهرام المشتركة بمصر الجديدة، لمتابعة سير العمل بالمرحلة الثانية لمبادرة الكشف المبكر عن أمراض التقزم والسمنة والأنيميا لطلاب المرحلة الابتدائية ضمن حملة "100 مليون صحة".

 

وأوضحت "عبدالحميد" أن المرحلة الثانية من المبادرة بدأت عملها، أمس الأربعاء 6 مارس، وتستمر إلى 20 مارس، بمحافظات القاهرة، والسويس، والإسماعيلية، والمنوفية، وكفر الشيخ، وبني سويف، وسوهاج، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، وشمال سيناء.

 

يذكر أن الحملة الرئاسية التي أطلقتها وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، للكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم بين أطفال المدارس من عمر 6 سنوات إلى 12 سنة بدأت في 16 فبراير الماضي، بالتعاون مع وزارات التربية والتعليم، وهيئة التأمين الصحي، ومنظمة اليونسيف.

 

وأضافت "عبدالحميد" أنه يتم متابعة الحملة الميدانية على أرض الواقع للاطمئنان على سير العمل ومدى جاهزية المدارس والفرق الطبية المشاركة بالحملة، مشيرة إلى أنه في حالة اكتشاف أي إصابات بين التلاميذ يتم إحالتهم إلى اللجان الطبية بالتأمين الصحي لتلقى العلاج بالمجان.

 

يأتي ذلك في إطار تكليفات وزيرة الصحة والسكان، بمتابعة سير العمل على أرض الواقع، والتأكد من تقديم أعلى مستوى من الرعاية الطبية للمرضى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة