وفد منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية يتفقد مقرها الجديد بالقاهرة وفد منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية يتفقد مقرها الجديد بالقاهرة

وفد منظمة الحكومات المحلية المتحدة الأفريقية يتفقد مقرها الجديد بالقاهرة

محمود كساب الخميس، 07 مارس 2019 - 06:16 م

تفقد وفد منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية «UCLGA» برئاسة جان بيير مباسي السكرتير العام للمنظمة  المقر الدائم الذي يتم تجهيزه حالياً بالقاهرة لاستضافة مكتب إقليم شمال أفريقيا  بمنطقة حي النزه.

 

 وكان في استقبال الوفد من محافظة القاهرة كلا من محمد حنفي السكرتير العام واللواء إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية ورئيس حي النزهة اللواء خالد عقل.

 

 وحضر الزيارة كلا من السفير محمد حجازي مستشار وزير التنمية المحلية التعاون الدولي ووفد المنظمة الذي يضم كلا من سعاد زايدي عضو اللجنة الخارجية بالبرلمان المغربي ونائبة عمدة مدينة الرباط ويوسف تنارت المدير المالي والإداري بالمنظمة وأمروش الحسن رئيس بلدية أركانه بمحافظة اغادير المغربية وعضو الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات ومحمد الشرقاوي  مدير البروتوكول والعلاقات بين المؤسسات بالمنظمة. 

 

وقام الوفد بتفقد المبني الجاري تجهيزه وتشطيبه لافتتاحه رسمياً خلال العام الجاري لبدء تفعيل التعاون المشترك بين مصر والمنظمة وعقد الاجتماعات المشتركة بين الجانبين و تقسيم المقر فيما يخص غرف العمل و غرفة اجتماعات 

وأعرب جان بيير مباسي السكرتير العام للمنظمة و رئيس الوفد عن إعجابه بالمقر وتقديره للجهود الكبيرة التي تم القيام بها من جانب الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة لسرعة الانتهاء من إقامة المقر واختيار موقع متميز له.

 

وكان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية قد استقبل اليوم وفد المنظمة بمقر الوزارة  وذلك بحضور كل من اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة والدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية والدكتورة منال عوض محافظ دمياط وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية .

 

وأكد شعراوي أن الوزارة تسعى خلال عام 2019 إلى توفير بعض البرامج التدريبية الموجهة للكوادر الأفريقية في المحليات ، مشيرا إلى أنه يمكن تنفيذ تلك البرامج في مركز سقارة للتدريب التابع لوزارة التنمية المحلية وذلك بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

 

وأضاف وزير التنمية المحلية أن الوزارة مهتمة بتفعيل التعاون مع دول القارة الأفريقية في مجال المحليات خلال العام الجاري، مؤكداً أن ذلك التعاون انطلق في شهر نوفمبر الماضي بعد المشاركة بوفد مصري رفيع المستوى برئاسته و3 محافظين في القمة الثامنة لمؤتمر المدن والحكومات المحلية الأفريقية بالمغرب .

 

وكشف اللواء شعراوي عن دراسة الوزارة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لعقد المؤتمر الأول لوزراء التنمية المحلية الأفارقة بالتزامن مع افتتاح مقر مكتب شمال أفريقيا لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية بالقاهرة خلال العام الجاري .

 

جدير بالذكر أنه تم اختيار كل من اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة ( ممثل دائم ) و د. علاء عبدالحليم محافظ القليوبية كأعضاء بالمجلس الأفريقي من ضمن التسعة مقاعد المخصصة لإقليم شمال أفريقيا بالمجلس الأفريقي للمنظمة، بالإضافة إلى أنه تم انتخاب د. منال عوض ميخائيل محافظ دمياط كأحد أعضاء مجلس «شبكة النساء المحلية المنتخبة» من ضمن التسعة مقاعد المخصصة لإقليم شمال أفريقيا.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة