توقيع بروتوكول بين «السياحة» وإحدى الشركات ‬العالمية للترويج السياحى لمصر
توقيع بروتوكول بين «السياحة» وإحدى الشركات ‬العالمية للترويج السياحى لمصر


توقيع بروتوكول بين «السياحة» وإحدى الشركات ‬العالمية للترويج السياحى لمصر

مي سيد

الخميس، 07 مارس 2019 - 06:26 م

شهدت اليوم الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بالجناح المصري، توقيع بروتوكول شراكة بين وزارة السياحة المصرية وشركة ‪Beautiful Destinations‬ العالمية للترويج السياحى والتعاون في تنفيذ بعض جوانب الحملة الترويجية الدولية لمصر.

 

ويتضمن البروتوكول اعداد الاستراتيچية التي سيتم استخدامها لتجهيز وتصوير المحتوى الترويجي للتسويق لمصر عالميا، بالاضافة الى عمل أكثر من ٤٠ محتوى ترويجي وتسويقي جديد لمختلف المناطق السياحية في مصر ، وذلك خلال مشاركة وزارة السياحة في بورصة برلين السياحية ‪ITB‬ التي تنعقد حاليا في العاصمة الألمانية برلين وتستمر خلال الفترة من 6-10 مارس الجارى.

 

وقام بتوقيع البروتوكول المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ممثلا عن وزارة السياحة ، والسيد جيريمي جونسي مؤسس الشركة الذى يعد واحدا من أهم المدونين والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي المتخصصين في السياحة والسفر حول العالم.

 

وذلك في حضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، والسيد أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، والسيد ماجد فوزى رئيس غرفة المنشآت الفندقية، والسيد حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية، والسيد حسن كمال المدير التنفيذي لشركة سينرچي، والسيد محمد أبو العينين مدير عام ادارة العملاء بالشركة ، وعدد من ممثلي القطاع السياحي الخاص.

 

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط على أهمية هذه الشراكة فى تحديث آليات الترويج السياحي لمصر وهي أحد المحاور الرئيسية التى يتضمنها برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير القطاع، مشيرة إلى أن طرق الترويج التقليدية أصبح تأثيرها أقل مما سبق ، وأن مواقع التواصل الاجتماعى والتسويق الرقمي باتت تؤثر بقوة في اتخاذ قرارات السفر خاصة بين الشباب.

 

وأضافت الوزيرة أن هذه الشراكة جاءت بعد عقد جلسات مكثفة مع الشركة، قامت خلالها بعرض تفصيلي لما تستهدفه الوزارة من الشركة في ضوء عناصر محور الترويج في برنامج الاصلاح لتتماشى مع اتجاه الوزارة لتقديم مصر في صورة متطورة وعصرية، والقاء الضوء على المناطق السياحية غير المعروفة للسائحين ، حيث أن شركة beautiful destinations متخصصة في الترويج السياحي باستخدام اليات التسويق الحديثة وغير التقليدية، من خلال المنصات الالكترونية الهامة التي أصبحت لغة العصر وذلك رغبة من الوزارة في مواكبة التغييرات المتلاحقة عالميا في مجال الترويج والتسويق.

 

ومن ناحيته أعرب السيد جيرمى جونسى عن سعادته بالتعاون مع وزارة السياحة من خلال هذه الشراكة، موضح أن اهتمامات السائحين اختلفت، مشيرا إلى أن الشركة لها باع الطويل في الترويج وخلق علامات تجارية للعديد من المقاصد السياحية في الولايات المتحدة الامريكية وابو ظبي والفلبين وجامايكا، بالاضافة إلى أنها تعمل مع العديد من شركات الطيران والفنادق العالمية لوضع استراتيجياتها الترويجية.

 

وأضاف أن شركته هي واحدة من أكبر الشركات المتخصصة عالميا في مجال الترويج السياحى من خلال المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي ، فالشركة لديها أكثر من ٢٠ مليون متابع من أكثر من ١٨٠ دولة حول العالم على منصاتها المختلفة.

 

وقال جيرمى أن شركته تؤمن بأهمية السياحة كمحرك للتنمية الاقتصادية للدول، و هي ملتزمة بتطبيق مفاهيم السياحة المستدامة، مشيرا الى أن هذا يتماشى مع رؤية وزارة للسياحة المصرية.

 

وأشار إلى أن الشركة وضعت استراتيجيتها الترويجية لمصر في ضوء برنامج الاصلاح الهيكلي لوزارة لسياحة، أخذة في الاعتبار محاور الأساسية لحملة الوزارة وهى المفهوم الترويجي " People 2 People2 P"، والترويج لافتتاح المتحف المصري الكبيرGEM 2020 ، والترويج لكل منطقة جذب سياحي على حدة Branding by Destination.

 

وأضاف أنه من خلال هذه الشراكة ستلتزم شركته من خلال الاستراتيجية الترويجية التي وضعتها بتقديم مصر للعالم في صورة عصرية، مشيرا إلى أن المحتوى الترويجي الذي ستقوم الشركة مبتكر ولا يعتمد على الصورة فقط، بل يصاحبه حكاية للمكان، مما يجذب ملايين المتابعين لمواقع الشركة عبر المنصات المختلفة، والذين يسترشدون بما يشاهدونه على مواقع الشركة في اتخاذ قرارات السفر، على Instagram و Facebook و Snapchat وYouTube و Weibo الصينية.

 

وقد تابعت الوزارة التفاعل الكبير الذي لاقته الصور ومقاطع الفيديو التي بثها جونسي من أماكن مختلفة أثناء زيارته الى مصر ، والتي نظمتها له الوزارة في يناير الماضي عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، حيث تابعها الاف المتابعين حول العالم، ووصل معدل وصولها الى ما يقرب من مليون شخص، وشهدت تفاعلا كبيرا من المتابعين حيث نالت إعجاب ما يقرب من مائة ألف شخص.

 

وعقب الاجتماع نظمت الوزارة لقاءا بين جيرمي جونسي مع القطاع الخاص للوقوف على متطلبات الخاص فيما يتعلق بالترويج لمصر لأخذها في الاعتبار عند وضع الاستراتيچية التي ستقوم الشركة بإعدادها.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة