«المشاط» تلتقي رئيس «TUI» العالمية في ثاني أيام بورصة برلين
«المشاط» تلتقي رئيس «TUI» العالمية في ثاني أيام بورصة برلين


«المشاط» تلتقي رئيس «TUI» العالمية في ثاني أيام بورصة برلين

مي سيد

الخميس، 07 مارس 2019 - 07:29 م

 

عقدت وزيرة السياحة د. رانيا المشاط، اليوم الخميس، اجتماعًا مع فريدريش يوسن الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات "TUI" العالمية وقيادات المجموعة، بحضور السفير بدر عبد العاطى سفير مصر في ألمانيا، وذلك على هامش فعاليات بورصة برلين السياحية.

يأتي الاجتماع، ضمن اللقاءات المهنية التي تعقدها الوزيرة خلال مشاركتها في اليوم الثاني من فعاليات بورصة برلين السياحية "ITB"، المنعقدة في العاصمة الألمانية برلين خلال الفترة من 6 - 10 مارس الجاري.

وتناول الاجتماع مناقشة إمكانية التعاون مع مجموعة "شركات TUI" لزيادة أعداد السياحة الوافدة من الصين إلى مصر، وفِي هذا الصدد أشار الرئيس التنفيذي لمجموعة "TUI" إلى إمكانية تعاون المجموعة مع شركائها من منظمي الرحلات في السوق الصيني لوضع برامج سياحية لجذب السائحين من السوق الصيني إلى مصر.

وشهد الاجتماع مناقشة عدة موضوعات من بينها الحملات الترويجية المشتركة، حيث أشارت الوزيرة إلى أن الوزارة تعمل حاليا على مراجعة نظام العمل والضوابط والمعايير الخاصة بهذه الحملات لتكون أكثر تأثيرًا وفعالية في الترويج لمصر، وتكون متسقة مع محاور الحملة الترويجية الجديدة، كما تم مناقشة دور برنامج تحفيز الطيران الجديد الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع وزارة الطيران المدني في نوفمبر الماضي في زيادة اعداد السياحة الى مصر.

ومن جانبها، أوضحت وزيرة السياحة، أنه يتم العمل على الانتهاء من صرف المستحقات المتأخرة المتعلقة ببرنامج لتحفيز الطيران السابق بانتظام، مؤكدة أن هناك خطة متكاملة لرفع وتطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين.

ولفتت د. رانيا المشاط، إلى أنه يتم حاليًا الانتهاء من منظومة تحديث معايير تصنيف الفنادق المصرية بالتعاون مع خبراء من منظمة السياحة العالمية، بالإضافة إلى الاستثمار في رفع كفاءة العاملين بقطاع السياحة.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات "TUI"، إلى زيادة الاستثمارات السياحية للمجموعة في مصر، حيث أن المجموعة ستفتتح 3 فنادق جديدة في الغردقة قريبًا، مضيفًا أن المجموعة تبحث إمكانية زيادة استثماراتها في مرسى علم، كما اشار إلى عودة خطوط الطيران التابعة لمجموعته إلى الأقصر.

وأكد فريدريش يوسن، أن هناك زيادة كبيرة في أعداد السياحة الوافدة إلى مصر من قبل عملاء المجموعة، مضيفًا أن مصر من أهم المقاصد السياحية بالنسبة للسوق الألماني.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة