المركزيه لإعادة التأمين: دراسة تجربتي المغرب وفرنسا لتسوية تعويضات حوادث السيارات
المركزيه لإعادة التأمين: دراسة تجربتي المغرب وفرنسا لتسوية تعويضات حوادث السيارات


المركزيه لإعادة التأمين: دراسة تجربتي المغرب وفرنسا لتسوية تعويضات حوادث السيارات

نرمين سليمان

الخميس، 07 مارس 2019 - 09:04 م

نظمت الشركة المركزية لإعادة التأمين، "سيمينار" حول القوانين المنظمة لتسوية تعويضات المسؤلية المدنية لحوادث السيارات دراسة التجربة المغربية والفرنسية.

وقال أيت عمار، نائب رئيس أكاديمية الشركة المركزية لإعادة التامين، إن السوق المصري مهم جدا بالنسبة للعالم العربي، وهو سوق جاذب للاستثمارات في مجال التأمين.

وأشار نائب رئيس أكاديمية، إلى أنه يتم العمل على نشر الخبرة في مجال التأمين وإعادة التأمين، مؤكدة أن الشركة المركزية لإعادة التأمين تعتبر الآن أقدم شركة وطنية في الوطن العربي حيث أنشأت في عام 1960، وأسست أكاديمية الشركة المركزية لإعادة التأمين في 2017، وهذا هو العام الثالث لها. 

وأضاف أنه في ضوء توجيهات فاسي فهري رئيس الشركة المركزية لإعادة التأمين، أن الشركة المركزية لإعادة التامين تعمل على نشر الوعي بالتأمين بجميع فروعة من تأمين بحري وتأمين حروق وتأمين جوي، كاشفًا أنهم يعملون كمساهمة من الأكاديمية في تنمية الخبرة للشركاء وبالخصوص المصريين.

ولفت إلى أن سوق التأمين المغربي هو سوق متطور فهو الأول فرقم المعاملات بـ4.5 مليار دولار، في حين أن حجم المعاملات في السوق المصري تبلغ 2.5 مليار دولار، علمًا بأن عدد سكان مصر ضعف عدد سكان المغرب، منوهًا بأنهم في المغرب التأمين يكون إجباريًا على السيارات.

وأوضح جمعة زكي خبير التأمين الاستشاري ومدير مكتب الشركة المركزية لإعادة التأمين، أن أكاديمية الشركة بالمغرب سوف تقوم بترتيب مجموعة من ورش العمل بصفة دورية سواء في القاهرة أو المغرب بهدف نشر المزيد من المعرفة بالنسبه للمنتجات الجديدة التي تتسم بالرواج في المغرب ويعتبر السوق المصري في حاجة إليها مثل التأمينات الزراعية.

وأضاف "زكي"، أن الشركة المركزية لإعادة التأمين تسعى من خلال مكتبها بالقاهرة إلى دراسة السوق المصري بهدف تلبية احتياجات شركائها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة