محافظ سوهاج ومديرة الوكالة الامريكية اثناء الافتتاح
محافظ سوهاج ومديرة الوكالة الامريكية اثناء الافتتاح


بتكلفة 50 مليون جنيه .. افتتاح محطة للصرف الصحي في سوهاج

خالد حسن

الخميس، 07 مارس 2019 - 09:13 م

افتتح د. أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، اليوم، محطة الصرف الصحي بقرية سلامون مركز طما، ترافقه شيري كارلين مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس اللواء  محمد البدري رئيس مجلس إدارة شركة المياه بسوهاج.

 

وقدم محافظ سوهاج الشكر للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعمها الكامل لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، لافتاً إلى دورها الإيجابي في النهوض بالمحافظة، والارتقاء بكافة الخدمات، مضيفاً أن مشروع الصرف الصحي بقرية سلامون يخدم 23 ألف نسمة، بتكلفة بلغت أكثر من 50 مليون جنية، حيث أنه من المشروعات طويلة الأمد ويستوعب حتى عام 2060، مشيراً إلى انه أنشئ على أيدي استشاريين مصريين قادرين على التنفيذ بجودة فائقة.

 

وقال الأنصاري أن سوهاج تشهد خلال المرحلة الحالية نشاطاً ملحوظاً في العمل بالعديد من المشروعات التي تهدف إلى دعم منظومة التنمية الشاملة بالمحافظة، مشيراً أن العام الحالي سيشهد افتتاح عدة مشروعات خدمية وتنموية للمواطنين.

 

ومن جانبها أوضحت شيري كارلين مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أنه منذ عام 2009 ساعدت الوكالة من خلال شراكتها مع محافظة سوهاج في حصول أكثر من300 ألف مواطن على خدمات مياه الشرب والصرف الصحي وتحسين لظروف الصحية والمعيشية، بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي في سوهاج، بالإضافة إلى توفير التدريب على أعمال الصيانة لضمان توافر واستدامة نظم معالجة مياه الشرب والصرف الصحي لكافة أهالي سوهاج وللأجيال قادمة.

 

وأشارت أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية استثمرت في قطاع المياه بمحافظة سوهاج بتكلفة إجمالية 21مليون دولار، حيث أثمرت عن إنشاء محطتين لمعالجة المياه الصالحة للشرب وتطوير 5 نظم لرفع وتجميع مياه الصرف الصحي، إلى جانب 3 أنشطة توسع وتطوير مياه للشرب والصرف الصحي على نطاق محدود.

 

ولفتت شيري إلى أن الوكالة تواصل مساعيها لتمويل المزيد من أنظمة رفع وتجميع الصرف الصحي لخدمة 40 الف مواطن آخرين، إلى جانب تقديم الدعم الفني لشركة المياه والصرف الصحي لضمان جودة واستدامة خدماتها.

 

ومن جانبه أعرب ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب، عن أمله في النهوض بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالهيئة القومية، مشيراً إلى سعي الشركة لإحداث تطوير ملحوظ بالمنظومة فيما يخدم المواطن السوهاجي، حيث توجد صيانة دورية بإشراف تحكم على أعلى مستوى مقارنة بالمدن الكبرى بالجمهورية.

 

وفي النهاية أهدى المحافظ درع المحافظة للسيدة شيري كارلين تقديراً لجهودها، كما أهدي محمد بدري درع شركة المياه لمدير الوكالة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة