ندوة عن اهمية التعديلات الدستورية
ندوة عن اهمية التعديلات الدستورية


عميد كلية حقوق المنيا عن «التعديلات الدستورية»: «تهدف لبناء وطن قوي»

وفاء صلاح

الخميس، 07 مارس 2019 - 09:41 م

عقد حزب مستقبل وطن بمركز المنيا، برعاية النائب علاء السبيعي أمين الحزب بالمحافظة، وبرئاسة عاطف عمر أمين المركز، ندوة موسعة حول أهمية التعديلات الدستورية بعنوان "انزل.. شارك.. قول رأيك".

حضر حسن عبد الحميد، وعثمان المنتصر بالله نواب الحزب عن المركز، والمئات من أعضاء الحزب والقيادات الطبيعية والشعبية بمركز المنيا والأمناء النوعيين بالمحافظة وأمناء المراكز. 

حاضر بالندوة الدكتور حسن سند عميد كلية الحقوق بجامعة المنيا، والدكتور محمد البدرى أستاذ الجغرافيا بكلية الآداب جامعة المنيا.

بدأ اللقاء بالسلام الجمهوري ثم تحدث عاطف عمر أمين الحزب عن مركز المنيا، موجها الشكر للحضور من أمناء المراكز والقرى والوحدات القاعدية ورؤساء اللجان وطالبهم بالتعاون خلال الفترة المقبلة من أجل تقديم خدمات متميزة وحقيقية على أرض الواقع تكون في صالح المواطن المنياوي.

وتحدث الدكتور محمد البدري أستاذ الجغرافيا بكلية الآداب، عن وضع مصر على خريطة الكرة الأرضية ومحوريتها في المنطقة.

وقال البدري إن التغيير ذكر في القرآن الكريم وأنه ظاهرة متكررة ومتواصلة من أجل الوصول للأهداف السامية وهي مصلحة الوطن، مضيفا: "التغيير من أجل الوصول إلى الأهداف العليا وهي تنمية وتطوير مصر في المجالات كافة".

كما تحدث الدكتور حسن سند عميد كلية الحقوق بجامعة المنيا، عن معنى الدستور والفرق بينه وبين القانون أو اللائحة، موضحا: "الدستور يطلقون عليه أبو التشريع أو أبو القوانين".

وتحدث على التعديلات الدستورية، قائلا: "التعديل من أجل بناء وطن قوي قادر على التنمية والازدهار خلال السنوات المقبلة، ومصر ليست أول دولة تقوم بتعديلات دستورية وإنما دول العالم المتقدم على رأسها أمريكا وفرنسا وغيرها من بلدان العالم المتقدم غيرت من دساتيرها بشكل يتناسب مع ظروفها من أجل بناء أوطان كبيرة قادرة على التقدم والنمو".
 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة