أحمد دونجا أحمد دونجا

من عين شمس إلى البرتغال.. «أحمد دونجا» موهبة مصرية في الملاعب الأوروبية

محمد حسنين- أحمد صبري الجمعة، 08 مارس 2019 - 03:31 ص

أحمد دونجا لاعب كرة قدم مصري يبلغ من العمر 22 عاما رفضته العديد من الأندية المصرية وأيضا الكثير من المدربين بحجة ضعف جسده وعدم استطاعته خوض التدريبات اليومية الشاقة، ولهذا السبب ، قرر قبول التحدي واستطاع إثبات ذاته كلاعب كرة قدم متميز، وحقق حلمه الأكبر بالاحتراف في أوروبا.

من هو أحمد دونجا


أحمد يحيى بيومي منصور وشهرته أحمد دونجا، يمتلك مهارات كروية رائعة كعادة المصريين العاشقين لكرة القدم ولكن لم يجد الفرصة للظهور في الملاعب، اكتشفه خاله أشرف جاكسون الذي كان يلعب في المقاولون العرب، وعمه منصور بيومي الذي كان على وشك الانتقال إلى نادي إنبي ولكن حرمته الإصابة من ذلك، لتنتهي مسيرته في الملاعب، ولكن رأى حلمه يتحقق في نجل أخيه، ويدين بالفضل لجدته رحمها الله التي ساعدته وساندته كثيرا بعدما أن رأت إصراره على تحقيق حلمه في كرة القدم.

مسيرته الكروية


بدأ أحمد دونجا مسيرته كلاعب كرة قدم في مركز شباب أحمد عصمت بعين شمس ومنه إلى نادي الشمس وكان ذلك في عام 2014 بعد أن رفضته أندية كثيرة في الدوري المصري مثل الإسماعيلي والداخلية وطلائع الجيش بسبب جسده الصغير، ومن نادي الشمس انتقل إلى نادي المرج، ثم توقف عن محبوبته كرة القدم لتأدية الخدمة العسكرية، وبعدها استكمل مسيرته مرة أخرى، وهنا جاء دور كابتن سيد محمود الذي كان مدربا لنادي الوحدة السعودي والذي تنبأ له بمستقبل باهر مع كرة القدم وهو ما تحقق بالفعل واحترف بعدها في البرتغال.

 

رد فعل كابتن مدحت شلبي


شاهده كابتن مدحت شلبي الإعلامي الرياضي الكبير وكان ذلك في مباراة ودية ، وأبدى إعجابه الشديد بمهاراته الكروية، فأخذه إلى نادي الإسماعيلي ولكن لم يكن الحظ حليفه، ثم ذهب إلى نادي الداخلية وأيضا لم يوفق، ولكن ما حدث لم ينل من عزيمته وزاده إصرارا وتحدي على تحقيق حلمه في كرة القدم.

نادي ميرانس البرتغالي


حقق دونجا حلمه بالاحتراف وانضم إلى نادي ميرانس البرتغالي أحد أندية الدرجة الثالثة هناك، ووقع على عقود لمدة 5 سنوات بواقع 50 ألف دولار، حيث يلعب في مركز الجناح الأيسر، استقبلوه هناك أحسن استقبال وهو ما زاد ثقته بنفسه واستطاع إثبات ذاته كلاعب كرة قدم مميز وبرهن على ذلك في الملعب.

مثله الأعلى


مثله الأعلى كابتن محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وليفربول الانجليزي، وكذلك شيكابالا لاعب الزمالك، وأمنيته الاستمرار في الاحتراف واكتساب المزيد من المهارات والخبرات التي تؤهله للعب في أكبر الأندية، ويتمنى الانضمام إلى النادي الأهلي.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة