إنشاء أكبر متنزه تجاري في جنوب أوروبا بمبلغ 677 مليون دولار
إنشاء أكبر متنزه تجاري في جنوب أوروبا بمبلغ 677 مليون دولار


إنشاء أكبر متنزه تجاري في جنوب أوروبا بمبلغ 677 مليون دولار

حامد عبدالحليم

الجمعة، 08 مارس 2019 - 03:31 ص

أكدت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن مدينة كوستا ديل سول، جنوب إسبانيا أعلنت عن خططها للبدء في بناء منتجع تسوق بميزانية 677 مليون دولار ،وسيقع المنتجع الجديد الذي أطلق عليه اسم "Intu Costa del Sol" على مساحة 175 ألف متر مربع، وسيتضمن سلسلة واسعة من مناطق الجذب والمطاعم المثيرة.

وأشارت الصحيفة الى انه نظرا لموقعه المتميز، حيث يقع شمال مركز مؤتمرات بالاسيو دي كونجريسوس الشهير، سيكون المنتجع هو المتنزه التجاري الأكبر في جنوب أوروبا بمجرد اكتماله ، وتشمل خطط التطوير أيضا 12 حيا سكنيا مختلفا بجوار 250 ألف متر مربع من المتنزهات والحدائق، فضلا عن فندقين و70 مطعما و20 معلما ترفيهيا مثل حوض سباحة ومربى مائي ومنطقة تسلق، علاوة على سيرك خاص ومكان مخصص للحفلات الموسيقية.

وواجه مطورو المشروع العديد من الانتكاسات وتشمل خلافات حول تأثيره على البنية التحتية وأنظمة المياه الحالية، وحلا لهذه المشكلة، قدم المطورون نظام إعادة تدوير المياه للمساعدة في ري النباتات في الجزيرة والتي لن تتطلب كميات كبيرة من المياه نظرا لأنها نباتات محلية.


كما قال القائمون على منتجع Intu إنهم سيقومون بتوظيف المحليين العاطلين عن العمل من أجل تقديم الدعم للمجتمع، ومن المتوقع أن تخضع الخطط الحالية إلى لجنة تخطيط المدينة في المستقبل القريب.


وتجذب كوستا ديل سول حاليا 12.4 مليون سائح سنويا وتعتبر من جهات السفر ذات الشعبية بين البريطانيين على وجه الخصوص.


ومن المشروعات الأخرى المتوقع رؤيتها قريبا في إسبانيا، مدينة ملاهي باسم Elysium City ستكون مدينة ملاهي ذكية، وعلى بعد 3 ساعات فقط من جنوب مدريد، من المقرر أيضا افتتاح منتجع على نفس مستوى ديزني في 2023.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة