أحداث فاتتك وأنت نائم
أحداث فاتتك وأنت نائم


حدث ليلًا| أبرز «10» أحداث فاتتك وأنت نائم

د.محمد كمال

الجمعة، 08 مارس 2019 - 07:52 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي وقعت ليلًا ومعظم القراء يغطون في نوم عميق والتي كان أبرزها:-

1- قطع المياه عن بعض مناطق شبرا الخيمة


أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة قطع المياه عن جميع مناطق حي شرق شبرا الخيمة وحي غرب شبرا الخيمة وشبرا البلد ومستشفى النيل، وذلك اعتباراً من الساعة 8 مساء يوم الجمعة الموافق 8 / 3 /2019 وحتى الساعة 4 صباح يوم السبت الموافق 9 / 3 / 2019 ، نظراً لأعمال تركيب قواطع جهد منخفض ضمن أعمال الصيانة بمحطة مياه.


2-الأرصاد: طقس الجمعة معتدل.. والصغرى في القاهرة 12


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم  الجمعة، طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للدفء على الوجه البحري والقاهرة، دافئ على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتكون كثيفة على بعض الطرق.


3-السجن 47 شهراً لـ«بول مانافورت» المدير السابق لحملة ترامب


حُكم على بول مانافورت، المدير السابق لحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابيّة، بالسّجن لمدّة أربع سنوات تقريبًا، بعد إدانته بجرائم تتعلّق بالتلاعب الضريبي والاحتيال المصرفي.


4-القوات المسلحة تنشر عددًا من الفيديوهات بمناسبة «يوم الشهيد»


نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع عدد من البروموهات الخاصة بيوم الشهيد، وذلك في إطار احتفال مصر والقوات المسلحة بذكرى «يوم الشهيد» .

وتحل علينا في التاسع من مارس كل عام، احتفالات مصر والقوات المسلحة بـ «يوم الشهيد»، ويرجع اختيار هذا اليوم تحديدًا لذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والذي استشهد يوم 9 مارس ‏1969‏، خلال تفقد جنوده على خط القناة.


5-مدخنو السجائر الإلكترونية أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب

 

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن الأشخاص الذين يدخنون السجائر الإلكترونية أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب عن الذين لا يدخنون.

وأشارت الدراسة التي قارنت بين الذين يدخنون السجائر الإلكترونية وأولئك الذين لا يدخنون إلى أن مستخدمي السجائر الإلكترونية كانوا أكثر عرضة بنسبة 25% للإصابة بمرض الشريان التاجي، وأن 55% كانوا أكثر عرضة للمعاناة من الاكتئاب أو القلق.

6-السيطرة على حريق المركب النيلي في المعادي


أخمدت قوات الحماية المدنية، الحريق الضخم الذي نشب في المركب النيلي «رسيفر بايونير»، بكورنيش المعادي.

وتم الدفع بـ 22 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق بالتعاون مع وحدة الإطفاء النهري.

كانت شرطة النجدة بالقاهرة، قد تلقت بلاغًا بنشوب حريق ضخم في مركب نيلي، وانتقل رجال الإطفاء لإخماده والسيطرة على النيران ومنع امتدادها وعمل كردون أمني حول الحريق.


7- عكاشة يعرض وثائق تفضح الإخوان في تركيا من الداخل بـ«مصر اليوم»


يكشف الإعلامي توفيق عكاشة الدور التركي القطري المشبوه في تدمير دول المنطقة العربية وبالتحديد استهداف مصر التي عادت إلى ريادتها للمنطقة ودورها السياسي على الساحتين الإقليمية والدولية، كاشفًا دور الإعلام الإخواني الإرهابي المسموم في الترويج للشائعات والأكاذيب حول مصر وقيادتها السياسية.


8-دراسة أسترالية: اللبن الصناعي يعرض الرضع للإصابة بـخطر «السمنة»


قال حيدر منان رئيس معهد البحوث الصحية الانتقالية بجامعة (WSU) لصحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية: "نوصي بمواصلة الرضاعة الطبيعية لمدة تتراوح من أربعة إلى ستة أشهر، لا أكثر وعدم الاعتماد على اللبن الصناعي في تلك الفترة إلا في أضيق الحدود".


9-الولايات المتحدة تطالب مجلس الأمن بفرض عقوبات دولية ضد إيران


كرّرت الولايات المتحدة مطالبتها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بفرض عقوبات دولية ضد إيران التي تتّهمها واشنطن بخرق القرار 2231 الصادر عام 2015 وبزعزعة الشرق الأوسط.


10-«جوجل» تحتفل بيوم المرأة العالمي بـ«13» لغة


احتفلت شركة «جوجل» بيوم المرأة العالمي، عبر محركها البحثي الشهير «كروم»، اليوم الجمعة، والذي يوافق الثامن من مارس من كل عام.

وجاء احتفال «جوجل» بعرض رسومات تفاعلية بـ 13 لغة من لغات العالم، وتتناول اقتباسات عن المرأة من الماضي والحاضر، وترفع جميعها شعار «نساء يدعمن أخريات».
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة