في اليوم العالمي للمرأة .. تعرف على 5 سيدات الأكثر تأثيرًا
في اليوم العالمي للمرأة .. تعرف على 5 سيدات الأكثر تأثيرًا


في اليوم العالمي للمرأة .. تعرف على 5 سيدات الأكثر تأثيرًا

منةالله يوسف

الجمعة، 08 مارس 2019 - 12:02 م

 

يحتفل العالم كل عام في 8 من شهر مارس باليوم العالمي للمرأة، ويقام للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية.

لتظل المرأة هي التي تنشر الحب والسعادة في كل مكان، خاصة أنها في الفترة الأخيرة حرصت على أن تكون نموذجًا يحتذى به وأظهرت قواتها الذاتية وإصرارها على مواصلة العمل بالرغم ما تتعرض له من ضغوط، لذلك فهذا اليوم بمثابة الداعم المعنوي لها.

 

«الملكة رانيا»

 

هي السيدة الأولى في الوطن العربي التي تهتم بحقوق الطفل والمرأة، وكرست الكثير من الوقت للارتقاء بالتعليم من أجل مستقبل أفضل للأطفال الأردنيين، حيث تعتبر إحدى أقوى 100 سيدة في العالم، وأشهر السيدات الأوليات وأكثرهن تأثيرًا، كما أنها احتلت المركز الثاني في المنافسة على لقب أكثر النساء أناقة لعام 2011.

 

«أوبرا وينفري»

هي شخصية تلفزيونية شهيرة غنية عن التعريف، فالجميع يعرفها من خلال برنامجها الحواري «أوبرا». لكن ما قد لا يعرفه البعض، أن وينفري من بين النساء اللاتي تعرضت لمصاعب كثيرة أثناء نشأتها من بينها الفقر الشديد، والاغتصاب.

 

ولكن بكل هذه الصعاب، استطاعت أوبرا التفوق في دراستها وثابرت حتى أصبحت مذيعة أشهر برنامج تلفزيوني في العالم.

 لا تقتصر إنجازاتها على هذا فقط، بل اهتمت أوبرا بتعليم الأطفال في بلاد العالم الثالث والدول الفقيرة، بالأخص البنات حيث أنشأت مدارس عديدة في أفريقيا.

 

 

«هيلين كيلر»

امرأة أصيبت بمرض منذ سن صغيرة تركها صماء وعمياء في زمن لم يكن يعترف بدور النساء في المجتمع.

وتمكنت هيلين كيلر من تحدي إعاقتها خطوة بخطوة حتى أصبحت كاتبة، ناشطة حقوقية، ومحاضرة، هي أكبر مثال للمرأة التي تستطيع بعزيمتها تحقيق أي شيء مهما بلغت الشدائد من حولها.

 

 

«أنجلينا جولي»

بعد أن كانت الفتاة الجامحة، تحولت إلى امرأة تسعى لمساعدة الآخرين بشتى الطرق، وهبت الكثير للأعمال الخيرية التي تتضمن مساعدة الفقراء، وتوفير الدعم المادي والمعنوي في مخيمات اللاجئين في مختلف دول العالم.

قامت أيضا أنجلينا جولي بتبني ثلاثة أطفال ويقال أنها تقوم بإجراءات تبني طفلا رابعا.

 

«كوكو شانيل»

لم يقتصر تأثير مصممة الأزياء الشهيرة كوكو شانيل على عالم الموضة فقط، فمن خلال تصميماتها أعطت للنساء قوة وشجاعة للخروج عن المألوف. فقد كانت من بين أوائل المصممين الذين صنعوا بنطلونات نسائية وفي هذا كان أولى خطوات المساواة بين النساء والرجال.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة