السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة تلتقي ٩٥ أستاذا مصريا بجامعة بيروت العربية في لبنان

محمود كساب الجمعة، 08 مارس 2019 - 12:16 م

عقدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاء مع 95 أستاذا من المصريين بجامعة بيروت العربية في لبنان، وذلك بحضور السفير ببيروت نزيه النجاري، وسوزي ناشد عضو مجلس النواب، والدكتور عمرو العدوي رئيس جامعة بيروت العربية، وأحد الخبراء المشاركين في مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم".


وشهد اللقاء، الذي عقد في قاعة جمال عبد الناصر بالجامعة، استعراض جهود وزارة الهجرة في التواصل مع المصريين بالخارج، سواء عبر صفحات الوزارة بمواقع التواصل الاجتماعي، والمجلة الإلكترونية التي تصدر عن الوزارة، والخط الساخن والبريد الإلكتروني لتلقي شكاوى المصريين بالخارج.


كما تم التطرق إلى التحضيرات الجارية لمؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار، والمؤتمر الخاص بالكيانات المصرية بالخارج، حيث أكدت السفيرة أن المصري بالخارج له دور مهم جدا في الترويج للدولة المصرية، وعامل مؤثر للغاية في ذلك، بكل فئاته، بداية من العامل البسيط إلى العلماء والخبراء، بالإضافة إلى المرأة العاملة هناك، فكل هذه الفئات تستطيع الترويج لوطنهم الأم، من خلال التعامل الجيد مع الآخرين، وإعطاء صورة جيدة عن مصر.


وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم، دور "الهجرة" مع الوزارات الأخرى، لتوصيل رسائل المصريين بالخارج، وكيف عادت الثقة بين المصري والعالم بالخارج وبين وطنه وحكومته بعد رجوعها، والمتابعة الدقيقة لنتائج مؤتمرات "مصر تستطيع" ومراجعة أفكارهم وآرائهم كافة، والتعاون مع الوزارات المعنية لتنفيذها، مشيرة إلى أن هذا يعطي ثقة للخبير والعالم المصري، بأن مصر الجديدة فعلا جديدة بكل شئ.


وأكدت أن هذه تكليفات القيادة السياسية، بالتواصل وتلبية الاحتياجات والاستفادة أيضا من الخبرات المصرية حول العالم.


واستعرضت "مكم" خلال اللقاء، دور الوزارة في الاهتمام بأبناء الجيلين الثاني والثالث، وربطهم بالوطن، ودور المصريين بالخارج في عملية التنمية بالدولة، ولفتت وزيرة الهجرة في هذا الصدد إلى أن مساهمة المصري بالخارج في كافة المبادرات الاجتماعية وتدريب الأطباء المصريين، وغيرها من المبادرات، نابعة من إيمانه بدوره تجاه وطنه.


وفي ختام اللقاء، منحت جامعة بيروت العربية، السفيرة نبيلة مكرم، درعها، تقديرا لجهودها في التواصل مع المصريين بالخارج وربطهم بمصر.

 

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

الاخبار المرتبطة

تكريم فرنسي للدكتورة نازلي معوض تكريم فرنسي للدكتورة نازلي معوض الثلاثاء، 23 أبريل 2019 01:26 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة