خالد عبد الغفار -وزير التعليم العالي
خالد عبد الغفار -وزير التعليم العالي


«القومي للبحوث» ينظم ندوة حول مخاطر التدخين والمخدرات

مروة فهمي

الجمعة، 08 مارس 2019 - 01:08 م

استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرا مقدما من د. محمد محمود هاشم رئيس المركز القومي للبحوث، حول تنظيم المركز فعاليات ندوة توعوية تثقيفية، حول مخاطر التدخين وتعاطي المخدرات، بالتعاون مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وذلك بالشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي وهي قطاع التدريب بمنطقة السلام، وذلك بحضور أكثر من 200 مشارك، وندوة أخرى بمنطقة حلوان لشركة "م/99" الحربي بحضور 150 مشارك.


وأشار التقرير إلى أن الندوة تناولت عددا من الموضوعات منها: مخاطر التدخين العديدة على الجهاز التنفسي والرئة وجميع أجهزة الجسم، بداية من الالتهابات إلى الإصابة بسرطان الرئة والمثانة وغيرها، وضرورة التدخل بالأدوية في مرحلة اعتماد المدخن على النيكوتين الخارجي وذلك تبعا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية.


كما ركزت فعاليات الندوة على عدة محاور منها: التعريف بجميع أنواع المخدرات ومنها "الأستروكس" المنتشر حالياً، والتعرف على مخاطر وأعراض التعاطي، وطرق اكتشاف وجود مدمن داخل الأسرة، وطرق العلاج المتاحة، وتوعية الأسرة للمحافظة على أولادها من الوقوع في دائرة التعاطي.


حاضر في الندوة كل من د. أمل سعد رئيس شعبة بحوث البيئة بالمركز القومي للبحوث، ود. سلوى فاروق أستاذ الطب البيئي والمهني بالمركز، كما شارك بالندوة أيضاً د. نبيل عبد المقصود أستاذ السموم والمخدرات بكلية طب قصر العيني

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة