وزير المالية خلال فعاليات ملتقى التخطيط الاستراتيجى لوزارة المالية
وزير المالية خلال فعاليات ملتقى التخطيط الاستراتيجى لوزارة المالية


وزير المالية :شعب مصر تحمل الإجراءات الصعبة للعبور بالاقتصاد

عواد شكشك

الجمعة، 08 مارس 2019 - 01:53 م

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية على أهمية دور القيادة السياسية في تبنى والإشراف على صياغة وتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وتفهم الشعب المصري لإجراءات خطة الإصلاح مشيدا بدور وسائل الإعلام وبينها الصحافة الاقتصادية في مساندة القضايا الوطنية، وتحمل المسؤولية الوطنية خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر، الذي حقق نجاحات كبيرة وإشادات دولية متتابعة.

وأضاف وزير المالية فى فعاليات ملتقى التخطيط الاستراتيجي لوزارة المالية، والذي يعقد في فندق "الماسة كابيتال"، في العاصمة الإدارية الجديدة، إن وزارة المالية تعتمد على كوادر مؤهلة ومدربة لوضع الخريطة الإستراتيجية لوزارة المالية وذلك عبر وزراء مالية متعاقبين ينفذون تلك الخطة بمشاركة رؤساء القطاعات ورؤساء الإدارات المركزية بالوزارة.

وأكد وزير المالية أن شعب مصر تحمل كافة الإجراءات الإصلاحية للعبور بالاقتصاد وان مصر تسير بخطوات ثابتة نحو اقتصاد أفضل .

وعقب معيط علي جائزة أفضل وزير مالية لعام 2019 عن قارة أفريقيا قائلا أن كافة وزراء المالية قدموا جهود كبيرة للوزارة يحتذي بها ومنهم بطرس غالي وهاني قدري وعمرو الجارحي وكافة الوزراء السابقين ومن يستحق جائزة افضل وزير هم كل وزراء مالية مصر الذين لم يبخلوا من جهود وتطوير لخدمة هذا الوطن .

وأوضح معيط أن الجائزة ليست لوزير المالية إنما هي لوزارة المالية و للشعب المصري الذي تحمل إجراءات الإصلاح الاقتصادي الصعبة من أجل تحقيق التنمية والنمو الاقتصادي.

وأضاف د.معيط أن مهما طالت فترة تولية المسئولية هو في النهاية مواطن يعمل لخدمة المواطنين.

يذكر أن الخطة الإستراتيجية لوزارة المالية تم وضع أهدافها وآلياتها بصياغة الكوادر والقيادات المشاركة حتى يتحقق الهدف منها ويتم تنفيذها بشكل فعال، وهناك عدة أهداف رئيسية خرجت بها ورش العمل السابقة تمثلت في الكفاءة والفاعلية في تخصيص استخدامات موارد الموازنة العامة للدولة وآليات استقرار الوضع الحالي مع تحجيم العجز وخفض الدين ورفع كفاءة تمويل برامج التنمية الاجتماعية والارتقاء بالصورة الذهنية للوزارة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة