المتهمين
المتهمين


«الأموال العامة» تضبط تشكيلا عصابيا تخصص في النصب على المواطنين

أسماء مصطفى

الجمعة، 08 مارس 2019 - 02:18 م

ضبطت مباحث الأموال العامة برئاسة اللواء إبراهيم الديب مساعد وزير الداخلية، تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب جرائم انتحال الصفة والنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

 

تلقت مباحث الأموال العامة بلاغا من "شريف م. ع"، صاحب محل مفروشات، مقيم بميت غمر بمحافظة الدقهلية، بتضرره من "م. س" صاحب ومدير شركة للإنشاءات والاستثمار العقاري، لقيامه بالاستيلاء على مبلغ 350 ألف جنيه منه بزعم توفير فرصة عمل له بإحدى شركات البترول ولزوجتــــــه بإحدى الهيئات القضائية.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة، أن وراء ارتكاب تلك الواقعة، تشكيل عصابي مكون من كلٍ من: "فادي. ف. ى"، سبق اتهامه والحكم عليه في 4 قضايا، و"إسلام ع. إ"، عامل، سبق اتهامه والحكم عليه في قضيتين ومقيمان بدائرة مركز شرطة أجا بالدقهلية، و"سيد م. س" مقيم بمحافظة القاهرة، سبق اتهامه والحكم عليه في 7 قضايا؛ لقيامهم بممارسة نشاط إجرامي تمثل في الزعم بقدرتهم على تخصيص قطع أراضٍ ووحدات سكنية بأسعار زهيدة تابعة لمحافظتى "القاهرة، الجيزة" وكذا علاقاتهم الوطيدة بكافة مسئولي الدولة بالهيئات الحكومية المختلفة وقدرتهم على تعيين "ضحاياهم" بوظائف متميزة بتلك الهيئات .

 

وعقب تقنين الإجراءات؛ تم ضبط المتهمين، وبتفتيش المقر الذي وجدوا فيه عُثر على كارنيه منسوب صدوره للهيئة القضائية التي يزعم أحد المتهمين الانتساب إليها، يُفيد كونه مستشارا بتلك الجهة، وأقر المتهم بتزويره لاستخدامه في الإيقاع بالضحايا ، و34  محررا منسوبا صدورهم لإحدى المحافظات وممهورين بخاتم شعار الدولة المُقلد لمناقصات ومقايسات لبعض الإنشاءات المسندة للشركة المذكورة من المحافظة "مزورة بالكامل".

كما عثر على 10 عقود خالية البيانات "إسكان إخلاء إداري" منسوب صدورها لذات المحافظة وممهورة بخاتم شعار الدولة المقلد "مزورة "، و50 من الصور الفوتوغرافية والرسومات الهندسية ومجسمات لعقارات قامت الشركة المذكورة بإنشائها على خلاف الحقيقة لاستخدامها كأحد الوسائل الاحتيالية للإيقاع بالضحايا، فضلا عن 70 صورة مستند متنوع.

 

وبمواجهة المتهمين؛ أقروا بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة