الناشط الليبى سراج سالم التاورغى
الناشط الليبى سراج سالم التاورغى


ناشط ليبي: أطالب مجلس الأمن بمعاقبة قطر وتركيا لتهديدهما أمن ليبيا 

مصطفى متولي

الجمعة، 08 مارس 2019 - 03:12 م

 

كشف الناشط الليبى سراج سالم التاورغى إن تركيا وقطر ارتكبا انتهاكات ترقى إلى مستوى جرائم الحرب في ليبيا مطالبا مجلس الأمن بمعاقبة الدول التي تهدد الأمن والسلم في ليبيا. 


وقال التاورغى أن الجماعات والميليشيات المسلحة تنتهك على مدار الساعة الحقوق الإنسانية للشعب الليبي بدعم مباشر من إمارة قطر وتركيا لزعزعة الاستقرار ومن اجل مصالحهما الضيقة. 


وأوضح في ى مداخلة مكتوبة لأعمال الدورة ٤٠ للمجلس الدولي لحقوق الإنسان بجنيف بجينيف أن كافة الوثائق والأدلة على تورط قطر وتركيا في مد العناصر المسلحة بالسلاح تؤكد أن ساعة الحساب قد حانت من اجل إيقاف نزيف الدم في الأراضي الليبية وطالب سراج المجتمع الدولي بأن يلتفت إلى مأساة تاورغاء المدينة التي يعانى أهلها التهجير القسري منذ ٨ سنوات دون ثمة اهتمام من المجتمع الدولي. 


وطالب سراج سالم  التاورغى في نهاية مداخلته بإنقاذ ليبيا من شاحنات الموت ، وان تقوم بعثه الأمم المتحدة بالتحقيق وإجلاء الحقائق ومعاقبة المتسببين في دمار ليبيا وكذلك طالب المجتمع الدولى بتقديم الدعم للجيش الليبي الذي ثبت انه المؤسسة الوحيدة التي تسعى لحفظ الاستقرار في الأراضي الليبية وانه وحده القادر على تحرير الأراضى الليبية من الجماعات المسلحة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة