أرشيفية
أرشيفية


مروج شهادات الجامعية المزورة: « دوري جلب المواطنين من فيسبوك ومحاسبتهم»

أحمد عبدالفتاح

الجمعة، 08 مارس 2019 - 03:41 م

أدلى المتهم بترويج شهادات الجامعية المزورة، عقب القبض عليه، أمام رجال المباحث، باعترافات تفصيلية، بان نشاطه في تشكيل عصابي يقتصر فقط على إدارة صفحة على فيسبوك، تروج لبيع تلك الشهادات.

وتابع المتهم، أن تزوير الشهادات مهمة أشخاص آخرين يتقنون فن التزوير، مضيفا أن من ضمن مهامه الاتفاق مع الطالب على المبلغ واستلمه ومن ثم تبدأ مهمة الآخرين في تزوير الشهادة الجامعية.

كانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، تمكنت من ضبط شخص بالجيزة لقيامه بترويج الشهادات الجامعية المزورة على إحدى الصفحات بموقع الإجتماعى "فيس بوك".

ورصدت متابعة الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، قيام أحد الأشخاص على موقع "فيس بوك" بنشر مشاركات تتضمن إدعاء قدرته على تزوير شهادات جامعية وذلك نظير مقابل مادي،  وبالفحص أسفرت الجهود أن مستخدم الحساب يدعى باسم ب. ح- مواليد 1992، مقيم بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة.

عقب تقنين الإجراءات؛ وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم استهدافه وضبطه بمحل إقامته، وبالتفتيش تم ضبط الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة، بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها  كما تبين وجود رسائل بينه وأشخاص آخرين تتضمن الاتفاق بينهما على قيام المتهم بتسليمهم الشهادات الجامعية المزورة نظير مبالغ مالية.

فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهمَين الهاربَين، فيما أمرت النيابة بحبسه واستعجال التحريات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة