وزيرة الهجرة وزيرة الهجرة

صور| وزيرة الهجرة تحتفل بيوم المرأة العالمي في بيروت

محمود كساب الجمعة، 08 مارس 2019 - 04:02 م

قامت فاطمة النجاري حرم السفير نزيه النجاري السفير المصري في بيروت، بدعوة وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم إلى لقاء رابطة "سيدات مصر"، وهن سيدات يقمن في لبنان منذ سنوات طويلة وذلك بمقر منزل سفير مصر في بيروت، ضمن فعاليات الاحتفال بيوم المرأة العالمي.

وتم عرض فيلم "حكاية وطن" خلال اللقاء، موضحًا الإنجازات التي حققتها مصر والمصاعب التي تغلبت عليها، كما قدمت الدكتورة شيرين كمال بشرى محاضرة حول الإيجابية ومساعدة الآخرين وكيفية رد الجميل إلى مصر، حيث تفاعل الحاضرات وقدمن الشكر لمعالي الوزيرة على تعدد لقاءاتها بالجالية، معربات عن فخرهن بوجود سيدة بهذه الثقافة على رأس وزارة مصرية في هذه المرحلة.

وفي كلمة لها، وجهت السفيرة نبيلة مكرم التحية للمرأة المصرية التي تحمي أسرتها وتساند وطنها، كما ثمنت على دور المرأة المصرية بالخارج، واستعرضت تجربتها في وزارة الهجرة، وما حققته الدولة المصرية من إنجازات في عدة مجالات وكذلك ما تطلبه مصر من أبنائها بالخارج أن يكونوا خير سفراء لها من أجل نقل الصورة الصحيحة عما يحدث على أرض الوطن في البلدان التي يعيشون فيها.

وأوضحت مكرم أن لبنان بها نحو 25 ألف عامل مصري، ومبدأ التكافل الاجتماعي السائد بينهم يرفع بالتأكيد الروح المعنوية للعمالة المصرية هناك.

وثمنت وزيرة الهجرة، دور المرأة المصرية المهاجرة في تمثيل مصر بما يليق، مشيرة إلى تقدير القيادة السياسية لدور ومهام المصريين بالخارج على نحو شامل.

وأشادت السفيرة نبيلة مكرم كذلك بدور المرأة المصرية في المعارك السياسية، والتحذير من مغبة الانسياق خلف وسائل التواصل الاجتماعي، في ظل تطور الحروب في الوقت الراهن.

صور| وزيرة الهجرة تحتفل بيوم المرأة العالمي مع رابطة "سيدات مصر" في بيروت
صور| وزيرة الهجرة تحتفل بيوم المرأة العالمي مع رابطة "سيدات مصر" في بيروت
صور| وزيرة الهجرة تحتفل بيوم المرأة العالمي مع رابطة "سيدات مصر" في بيروت

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة