صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فحص 2700 طالب لعلاج أمراض سوء التغذية والتقزم بشمال سيناء

أ ش أ

الجمعة، 08 مارس 2019 - 05:00 م

فحصت الحملة التجريبية، التي تقوم بها مديرية الصحة والتأمين الصحي ومديرية التربية والتعليم في محافظة شمال سيناء، تنفيذا للمبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية والتقزم، 2700 تلميذ وتلميذة من تلاميذ المدارس خلال اليومين الماضيين.

ويتم تنفيذ الحملة تحت رعاية كل من د. طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة، ود. سليمان عرادة مدير عام التأمين الصحي، والمهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم في شمال سيناء.

وقال د. محمود راشد مدير عيادات التأمين الصحى ومنسق عام المبادرة الرئاسية، إنه من المستهدف فحص 65 ألف من تلاميذ المدارس من سن 6 سنوات وحتى 12 عاما على مستوى المحافظة من بينهم 30 ألفا فى مدن المحافظة و35 ألفا في القرى.

وأشار إلى أنه تم تجريب الحملة بمركزي العريش وبئر العبد بفحص 2700 تلميذ وتلميذة منهم 1430 حالة فى العريش و1270 حالة فى بئر العبد، وأن الأسبوع المقبل سيشهد تفعيل الحملة في مختلف مراكز ومدن المحافظة اعتبارا من بعد غد لتحقيق المستهدف. 

بدوره، أوضح طارق محمد كامل، أن مديرية الصحة مسؤولة عن فحص تلاميذ مدارس القرى بينما تقع على مسئولية التأمين الصحي فحص تلاميذ المدن، وأن المديرية جهزت 20 فريقا متخصصا لأعمال الفحص يضم كل فريق الطبيب وفني المعمل وممرضتين ومدخل البيانات، كما قام التأمين الصحي بتجهيز عدد مماثل من الفرق.

من جانبه، أكد سليمان عرادة، أنه سيتم حصر الحالات الإيجابية أولا بأول طوال فترة الحملة والتواصل معها من خلال أولياء الأمور وتحويلها إلى عيادات التأمين الصحي، لإقرار العلاج اللازم بالتنسيق مع مديرية الصحة، مؤكدا إعداد وتجهيز 6 عيادات لهذا الغرض موزعة على جميع مراكز ومدن المحافظة.

وأوضح فتحي عثمان مسئول التثقيف والإعلام الصحي، أن فريقا كاملا من الإدارة يقوم بعقد الندوات وإلقاء المحاضرات في المدارس المستهدفة لتوضيح أهداف الحملة والتوعية بأهمية فحص التلاميذ المستهدفين حفاظا على صحة الجيل الجديد مستقبل الوطن.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة