المطربة أمينة
المطربة أمينة


أمينة: الجمهور «ترمومتر» النجاح ولا أخشى المغامرة

نانيس إيمن

السبت، 09 مارس 2019 - 12:01 ص

 

أعربت المطربة أمينة عن سعادتها بردود الافعال حول ألبومها الجديد «اللى راحوا»، الذي استغرق تحضيره أكثر من عام، وفى حوارها مع ملحق «نجوم وفنون» تكشف تفاصيل الألبوم، وكليب أغنية «عاش يا وحش»، والموضوعات الجديدة والجريئة التى حرصت على تقديمها ، والتحديات التى واجهتها فيه.

< «اللى راحوا» تجربة غنائية جديدة ومختلفة لأمينة.. حدثينا عنها؟

- «اللى راحوا» من الألبومات القريبة إلى قلبى جداً والمختلفة، حيث قدمت أنواعاً جديدة من الكلمات والالحان، واستغرق تجهيز الألبوم لكى يظهر بالشكل الاخير له، وقتاً طويلاً استمر لأكثر من سنة، فاختيار الأغانى كان صعباً جداً، لاننى كنت أبحث عن المميز؛ فمثلا أغنية «سيدي» هى من الألوان الموسيقية التى أقدمها للمرة الأولي، وأيضا أغنية «على جمر الهوا» أقدم فيها اللون النوبى لاول مرة، وسعيدة جدا بهذه التجربة أيضًا.

< قمت بالتعامل مع ملحنين ومؤلفين جدد.. كلمينا عن تجربتك معهم؟

- تعاملت مع شعراء وملحنين لأول مرة، لذلك هى تجربة مميزة بالنسبة لى مثل الملحن محمد رحيم، ومحمد يحيى، مدين،واحمد مصطفى،وعمرو العلى، ومنعم، وحمزة، والشعراء ملاك عادل وهذه ليست المرة الأولى فى التعاون بينا، حيث جمعنا أكثر من عمل سابقاً، وأيضا الشاعر احمد مرزوق،ومصطفى حسن،ووليد رياض، والذين شرفت بالعمل معهم فى هذا العمل، حيث ساهموا فى تقديمى بشكل جديد من خلال ألوان موسيقية متعددة ومختلفة.

< أغنية «صاحبتي»، و«الجديد»، و«السهرة»، «ولعانة»، قمت من خلالهم بمناقشة قضايا كثيرة وجديدة، هل ذلك عن قصد؟

- بالطبع كل أغنية فى الألبوم أحاول أن أناقش من خلالها موضوعاً مختلفاً، يمس قضية مهمة، أحيانا تكون الموضوعات مكررة ولكن بطريقة جديدة، أو فكرة جديدة لم يقدمها فنان من قبل، فبالنسبة لاغنية «صاحبتى» وجدت انه فى الفترة الماضية قدم عدد من المطربين أغانى عن حب الصحاب لبعضهم ففكرت ان أناقش الامر أيضا من خلال أغنية عن العلاقة بين الصديقات، تظهر من خلالها العشرة وأهميتها والمحبة والأخوة، خاصة أن العلاقة بين الفتيات تكون مختلفة وتكون فيها المشاعر هى الغالبة، اما فى أغنية «السهرة» و«لعانه» فكرت فى تقديم شكل مختلف للأغنية الشعبية، خاصة أن هذه الطريقة لم تقدم من قبل فى الساحة الغنائية.

< وما الاغنية الاقرب إلى قلبك والتى تعبرعنك؟

- بكل صراحة الألبوم بأكمله مقرب لقلبى جداً، وذلك يرجع إلى أن كل الأغانى لمست قطعة من قلبى وكنت مقتنعة بها وقررت أقدمها للجمهور بكل مشاعرى أقدمها للجمهور.

< طرح الألبوم فى الوقت الحالي، هل يعد مغامرة غير محسوبة؟

- عند طرح أى ألبوم جديد، أواجه الكثير من الصعوبات والتحديات، لكن ليس بالضرورة أن يكون الأمر أشبه بمغامرة، لأننى إذا طرحت 10 أغنيات فيجب أن تكون كلها جيدة ويحالفها النجاح، والأمر نفسه بالنسبة للأغنية المنفردة، ولذلك أنا لا أخاف من خوض المغامرة أو من توقيت طرح الألبوم أو الأغنية.

< وما هى ردود الفعل التى جاءتك حول ألبوم حتى الأن؟

- كتير هنأونى على الالبوم من اصدقائى واخواتى واسرتى المقربين لى من الوسط الفنى ومن خارج الوسط والحمد لله فى صدى كبير من الالبوم على الرغم من صغر فترة طرحه بالاسواق ولكن الحمد لله هناك صدى كبير له.

< ألبومك يضم 10 أغنيات ألا ترين أن هذا العدد قليل ؟

- طرح عدد كبير من الأغانى ليس بالضرورة مقياسا للنجاح اطلاقاً، ففى النهاية الجمهورلا يفرق معه الكم ولكنه يختار الأقرب لقلبه، وما يمتع أذنيه ويطربها، والكم ليس مقياسا، فالجمهور هو «ترمومتر» النجاح فى النهاية.

< ما الأغانى التى تنوين تصويرها من الألبوم؟

- تم تصوير «عاش يا وحش» وان شاء الله قريباً جدا سوف يتم طرح كليب جديد من الالبوم بعنوان «السهرة»، «ولعانه» ايضا للمخرج جميل المغازى.

< ما خطط حفلاتك الفترة المقبلة؟

- تم الاتفاق على عدة حفلات للفترة المقبلة داخل مصر، وأيضا بدولة الإمارات الشقيقة والكويت.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة