صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مايكروسوفت تقترب من هدفها بـ «800 مليون جهاز حول العالم»

رضا خليل

السبت، 09 مارس 2019 - 04:48 ص

 

كشف موقع "ذا فيرج" أن شركة مايكروسوفت أعلنت مؤخرا عن أحدث أرقام نظامها لتشغيل أجهزة الكمبيوتر بـ"ويندوز 10"، والتي وصلت إلى أكثر من 800 مليون جهاز حول العالم والذي يتضمن أجهزة الكمبيوتر التقليدية سواء المحمولة والمكتبية، بجانب الأجهزة "الهجينة" مثل "سيرفس برو" وأجهزة ألعاب مثل "إكس بوكس ون".

والنظام يضم أيضا الهواتف الذكية التي لا تزال تعمل بنظام "ويندوز 10 موبايل"، الذي يمكن وصفه بـ "الميت إكلينيكا"، خصوصا أن مايكروسوفت أعلنت إيقاف دعمها الفني له نهاية العام، وأوصت المستخدمين بالتوجه إلى أنظمة أخرى مثل أندرويد و"iOS".

ويشير الرقم الجديد إلى أن  "ويندوز 10 " هو نظام التشغيل الأكثر شيوعا بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية، حيث يؤكد أن مايكروسوفت اقتربت من تحقيق هدفها الذي أعلنت عنه مع طرح النظام في 2015، بتواجده على مليار جهاز بعد عامين أو 3 من إصداره واضطرت " مايكروسوفت" إلى مد هذه الفترة الزمنية لعام إضافي مع الفشل الذريع للنسخة المحمولة "ويندوز 10 موبايل".

يشار إلى أن "ويندوز 10" تمكن العام الماضي من التفوق على "ويندوز 7"، ليكون أنجح إصدارات "ويندوز" على الإطلاق، إذ يتواجد على 40% من أجهزة الكمبيوتر الشخصية حول العالم يليه "ويندوز 7" بنسبة 38.5% وفقا لأرقام "نت أبليكشنز".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة