بيتزا الدجاج بدون عجينة فى الفرن أو مقلية
بيتزا الدجاج بدون عجينة فى الفرن أو مقلية


طبق اليوم.. «بيتزا الدجاج بدون عجين فى الفرن أو مقلية»

منى إمام

السبت، 09 مارس 2019 - 09:07 ص

تقدم الشيف نشوة في طبق اليوم طريقة جديدة ومختلفة وهي «بيتزا الدجاج بدون عجينة في الفرن أو مقلية» والتي ستنال إعجاب جميع أفراد الأسرة.

المقادير

500 جرام صدور دجاج مخلية

100 جرام جبن موتزاريلا أو شيدر

2 بيضة متوسطة أو بيضة كبيرة

فلفل أسود

ملح

توابل محببة حسب الرغبة .

الحشو:

صوص طماطم بيتزا

جبنة موتزاريلا

سلامي

ريحان فريش

زعتر

بصل أخضر شرائح

زيتون أسود أو أخضر شرائح أي حشو حسب الرغبة


الطريقة:

-نحضر صدور الدجاج وتقطع وتفرم في محضرة الطعام مع الملح والفلفل والتوابل، ثم ترفع في بولة وتخلط مع البيض والجبنة الموتزاريلا، ثم نشعل الفرن على 180 درجة.

-نجهز صينية مربعة وتبطن بورق زبدة أو ورق ألومنيوم وتدهن ورق الزبدة بقليل من الزيت أو الزبد، ثم نفرد خليط الدجاج بشكل مربع أو مستطيل حسب الصينية بسمك 5 سم ويسوى جيدا.

-ندخل الصينية الفرن الساخن وتترك من 20 إلى 25 دقيقة حتى يصبح الوجه ذهبي خفيف، ثم نخرج الصيينة من الفرن، وعلى الوجه نضع 3 ملاعق كبيرة من صوص طماطم البيتزا والحشو المرغوب فيه. 

-نرش جبنة موتزاريلا أو موتزاريلا مع جبن شيدر مبشور ونرش على الوجة زعتر جاف وندخل الصيينة مرة أخرى الفرن الساخن وتترك 10 دقائق حتى تذوب الجبن، ثم نخرج البيتزا بعد ما ذابت الجبنة وأحمر الوجه شوية وتقدم ساخنة .


وهذه طريقة أخرى ممكن تتعمل في بيتزا الدجاج وهى القلي في الزيت:

-بعد تجهيز خليط الدجاج وفرده في صينية على ورقة زبدة يتم إدخاله الفريزر حتى يتجمد حوالي ساعتين، ثم نجهز صينة بحجم دائرة البيتزا وتدهن بالزيت، ونخرج البيتزا من الفريزر.

-ترفع من ورقة الزبدة وترش بالدقيق العادي ثم توضع في بيض مخفوق ثم بقسماط أو دقيق ذرة ، ثم توضع فورا في الزيت الساخن حتى تكتسب اللون الأحمر، وترفع من الزيت.

-نضع مكونات الحشو على الوجه وتوضع تحت شواية الفرن دقيقة حتى يذوب الجبن.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة