الدكتورة منى محرز خلال زيارتها للفيوم
الدكتورة منى محرز خلال زيارتها للفيوم


«الزراعة» تطلق المرحلة الثانية من تطوير بحيرة قارون بتكلفة 8 ملايين جنيه

محمود عمر

السبت، 09 مارس 2019 - 12:25 م

 

أطلقت نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والإنتاج الداجني د.منى محرز، يرافقها محافظ الفيوم اللواء عصام سعد، إشارة البدء لأعمال المرحلة الثانية من الحزام الآمن لتطوير وتنمية بحيرة قارون بتكلفة 8 ملايين جنيه.

تشمل أعمال التطوير بالمرحلة الثانية للحزام الآمن، إنشاء منطقة خفض مناسيب وهدارات ومصاطب وفلاتر زلطية، بطول 3 كيلو متر، على مصرف البطس بالساحل الشمالي للبحيرة؛ من أجل ترسيب المواد العالقة والملوثات.  

وقالت د.منى محرز، إن أعمال التطوير تأتي ضمن خطة شاملة للدولة جنبا إلى جنب مع الحملات القومية لتحصين وترقيم الماشية، مشيرة إلى أنه تم تحصين 3.3 مليون رأس ماشية على مستوى الجمهورية في حملة التحصين الجاري تنفيذها والتي تستهدف 4 ملايين رأس ماشية.  

وأشار محافظ الفيوم إلى أن المحافظة لم تدخر جهدا في تطوير وتنمية بحيرة قارون، بجانب بحيرة وادي الريان لتوفير فرص عمل للعديد من المواطنين في مجال الصيد والسياحة والاستثمار، كما تعمل المحافظة بمشروع محطات معالجة مياه الصرف الصحي والزراعي والصناعي للمناطق المتاخمة لبحيرة قارون.

وأضاف أنه تم وضع 5 ملايين من زريعة جمبري في بحيرة قارون خلال المرحلة السابقة، وسيتم مضاعفتها بالمرحلة القادمة، بجانب 2.5 مليون زريعة بوادي الريان.  

قام محافظ الفيوم ونائب وزير الزراعة بتفقد إحدى المزارع السمكية كثيفة الإنتاج بمنشأة طنطاوي، وتفقدا أعمال حملة تحصين الماشية بقرية أحمد يوسف، بحضور المهندس حسن موافي السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم والدكتور أيمن عمار رئيس مجلس ادارة هيئة تنمية الثروة السمكية بالقاهرة والدكتور محمد عقل مدير عام الطب البيطري بالفيوم والمهندس أيمن محمود مدير منطقة الفيوم للثروة السمكية والمهندس محمود هاشم رئيس مركز ومدينة سنورس وعدد من الصيادين.  

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة